رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سامح شكري يؤكد استعداد مصر لتطوير العلاقات مع الدنمارك

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكرى، اليوم الجمعة، استعداد مصر لتطوير مختلف جوانب العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية مع الدنمارك.


وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير سامح شكري، مع لارس راسموسن وزير خارجية الدنمارك ، وذلك على هامش مؤتمر "حوار رايسينا" المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي.


وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن وزير الخارجية أعرب عن تهنئته للوزير الدنماركي على توليه منصبه ، مشيرا إلى وجود مجالات واعدة للتعاون بين البلدين.

كما أعرب الوزير شكرى، عن تقديره لاستضافة الدنمارك اجتماع المناخ الوزاري في كوبنهاجن العام الماضي، وتطلعه للمشاركة في الاجتماع الوزاري المقرر عقده في كوبنهاجن قريبا.


وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن اللقاء تضمن مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها متابعة نتائج قمة المناخ الأخيرة، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وترشح الدنمارك لعضوية مجلس الأمن، والدعم الإنمائي لدول الجنوب، والزيارة المقبلة لرئيسة وزراء الدنمارك إلى مصر.
 

أخبار أخرى..

القباج: زيادة الدعم "تكافل وكرامة" يخفف أعباء الأسر الأولى بالرعاية في مصر

وجهت  نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على قراره بزيادة مبلغ الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بنسبة 25% بدءا من شهر أبريل المقبل.

وقالت القباج : "إن قرار الرئيس لاقى ترحيبًا وارتياحًا كبيرًا بين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، الذي سيسهم في معاونة الأسر الأولى بالرعاية على مواجهة أعباء الحياة"، مؤكدة أن الوزارة جاهزة للصرف بدءًا من 15 إبريل المقبل وهو الموعد المقرر لبدء صرف الدعم النقدي الشهري بشكل متوالٍ.

وأضافت القباج أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا لملف الحماية الاجتماعية، وكفالة حقوق الفئات الأولى بالرعاية، ويحرص في كثير من اللقاءات على التوجيه بأهمية تطوير برامج الدعم والحماية المقدمة لهم والانتقال بهم من مرحلة العوز إلى مرحلة الإنتاج، وهو ما تترجمه الوزارة في برامجها المختلفة.

وفي سياق أخر، أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري، أن رؤية الدولة المصرية هى تحسين حياة المواطنين، متابعا: "الدولة تعمل على تحسين معيشة المواطن.. الإنجازات ليست فقط أن ننفذ مشروعات.. حيث إن القيادة السياسية اعمل بمحاور موازية على تحسين مستوي معيشة المواطن.. ودي رسالة الرئيس السيسي خلال تواجده في سوهاج.. وهى الاستمرار في وضع صعيد مصر على قمة الأولويات".