رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إضراب يشل حركة القطارات في تونس

نشر
الأمصار

توقفت حركة القطارات في تونس، اليوم الخميس، بالكامل بسبب إضراب يشنه العمال بشركة السكك الحديدية المملوكة للدولة.

ويشمل الإضراب خطوط نقل البضائع والمسافرين والخطوط البعيدة والضواحي ويستمر طيلة اليوم.

ويطالب عمال الشركة التي تواجه صعوبات مالية، بتطبيق اتفاقات سابقة ممضاة مع الحكومة منذ سنوات وتسوية وضعيات مهنية تشمل الترقيات وظروف العمل.

وينفذ الاتحاد العام التونسي للشغل، ذو النفوذ التقليدي في البلاد، سلسلة من التحركات الاحتجاجية منذ أسابيع ضد سياسات السلطة والأوضاع الاجتماعية.

ودعت النقابة المركزية العمال إلى المشاركة بقوة في التجمع المقرر يوم السبت المقبل أمام المقر الرئيسي بالعاصمة.

أخبار ذات صلة.. 

تونس: مجلس وزراء الداخلية العرب ينعقد في ظل تحديات أمنية جسيمة 

أكد وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين أن الدورة 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب تنعقد في تونس في ظل وضع دولي وإقليمي متحرك، تواجه بسببه المنطقة العربية تحديات أمنية وتنموية جسيمة وكثيرة، مؤكدا أنه يعد مناسبة لتبادل الرؤى وبلورة المواقف إزاء القضايا المطروحة، وخاصة منها التهديدات والتحديات الأمنية التي يطرحها بالخصوص تزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين للعبور نحو الفضاء الأوروبي عبر عدد من الدول العربية.

وأضاف - في الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للدورة 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب اليوم الأربعاء - أن تونس اعتمدت مقاربة تقوم على تدعيم قنوات التواصل والتعاون والشراكة مع البلدان الشقيقة والصديقة والمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية، معربا عن تطلع تونس إلى مزيد تطوير هذه العلاقات وتنويعها، بما يخدم المصالح المشتركة ويساهم في معاضدة المجهود الدولي في المحافظة على الأمن والاستقرار والسلام في العالم.

وشدد وزير الداخلية التونسي على أن تونس تتسع للجميع واختارت نهج الاعتدال والحرية والديمقراطية وإعلاء القانون، وتتشبّث دون شكّ بثقافة الاعتراف بالآخر واحتضانه، طبق القوانين والمواثيق الدّولية، قائلا "نجتمع في تونس اليوم لنستشرف سبل التعاون من أجل النّجاح في حمل أمانة تحقيق أمن أوطاننا، والتي ستفضي بلا شكّ إلى تحقيق أمن الإنسان وسلامته وحرّيته.

وبدوره وجه الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزیز آل سعود وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية والرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب الشكر إلي الرئيس التونسي قيس سعيد لرعايته لاجتماع الدورة 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس ، وكذلك إلى الشعب التونسي لما لاقه من حفاوة الاستقبال .

وأعرب عن أمله أن تحقق الدورة الـ 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب ما يعزز الأمن المشترك، مشيرا إلى أن المجلس حقق مجموعة من المكتسبات والإنجازات المتكاملة في عدد من المسارات المتكاملة التي ترجمت الأفكار والطموحات المشتركة إلي واقع عملي .

ولفت إلى إنشاء فريق عمل عربي يعني بتبادل المعلومات بشأن المخدرات بما يمثل آلية جديدة لتعزيز التعاون العربي لمواجهة تلك الآفة الخطيرة.