رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

نشر
الأمصار

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت مصادر فلسطينية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين إلى المسجد، وتدقق في هوياتهم الشخصية، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

وزارة الخارجية الفلسطينية تنفي تجنيد لاجئين للحرب في أوكرانيا

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء الثلاثاء، تقارير إخبارية عن تجنيد لاجئين فلسطينيين من لبنان، للحرب في أوكرانيا، مؤكدةً أن هذه الأخبار "عارية عن الصحة".

وشددت الوزارة، في بيان صحفي، أن على الشعب الفلسطيني له قضيته وليس طرفا في أي حروب أو نزاعات مع أي طرف.

وأضافت أن "ما نتمناه هو إيجاد حل سلمي للأحداث الجارية في أوروبا، وأن تنعم جميع الشعوب بالأمن والاستقرار والازدهار".

فلسطين: جرائم الاحتلال ومستوطنيه "إرهاب دولة منظم"

وقالت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، إن العدوان الجماعي والمنظم الذي ارتكبته مليشيات المُستوطنين وعناصرهم الإرهابية بمشاركة وإسناد جيش الاحتلال ضد المواطنين المدنيين العزل وممتلكاتهم جنوب نابلس، هو إرهاب دولة منظم لا يعترف بوجود الشعب الفلسطيني وحقوقه في أرضه ووطنه. 

وأضافت الوزارة - في بيان - "إن هذا العدوان يعكس العقلية الاستعمارية العنصرية التي تسيطر على العصابات الاستيطانية المسلحة، وتحريكها تجاه كل ما هو فلسطيني، وعدم ترددها في ارتكاب جميع أشكال الجرائم التي ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية". 

وأشارت إلى أن مشاهد حرق المنازل والمركبات تعيد إلى أذهاننا جرائم إحراق المستوطنين لعائلة دوابشة ومحمد أبو خضير والمسجد الأقصى ومجزرة المسجد الإبراهيمي، وغيرها من المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية قبل النكبة وبعدها، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال، ووضع حد لإفلات المجرمين من العقاب.

مجلس الوزراء الفلسطيني يشكل لجنة لدراسة ومتابعة احتياجات المواطنين


قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، تشكيل لجنة لدراسة ومتابعة احتياجات المواطنين في حوارة، جنوب نابلس، الناتجة عن اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، وتقديم تقرير الاحتياجات.

وكلف المجلس، في جلسته التي عقدها اليوم الإثنين، في مدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة بالمتابعة اليومية لأسعار السلع الأساسية وتفعيل دور الرقابة على الأسواق من قبل حماية المستهلك، وضمان توفير السلع في الأسواق.