رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على ليل

نشر
الأمصار

تمكن فريق باريس سان جيرمان بقيادة المدرب كريستوف جالتييه، من تحقيق فوزًى صعبًا عل نظيره ليل بنتيجة (4-3)، في المواجهة التي أقيمت ظهر اليوم الأحد، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن الجولة 24 من الدوري الفرنسي.

سجل رباعية باريس "كيليان مبابي (ثنائية) ونيمار جونيور وليونيل ميسي، في الدقائق 12 و17 و87 و95"، بينما أحرز ثلاثية ليل "بافودي دياكيتي وجوناثان دافيد وجوناثان بامبا في الدقائق 24 و58 و69".

لم يمنح الفريقان الفرصة لبعضهما لالتقاط الأنفاس، حيث أضاع ميسي فرصة محققة في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة متقنة من نيمار.

وبعد 5 دقائق، تورط كيمبيمبي في خطأ فادح بتمرير الكرة بالخطأ للكندي، جوناثان دافيد، إلا أن دوناروما أنقذ هدفا مؤكدا.

مرر نيمار كرة طولية إلى مبابي، ليراوغ ويسدد في الشباك مسجلا الهدف الأول بعد مجهود فردي رائع من المهاجم الفرنسي.

بعدها بدقائق قليلة، بدأ نيمار هجمة سريعة، تعاون فيها مع نونو مينديس وميسي وفيتينيا، قبل أن يترجمها النجم البرازيلي بهدف ثان في الشباك.

لم ينتبه بي إس جي للخطر حتى هز بافودي دياكيتي الشباك بضربة رأس بعد عرضية من أندريه جوميز، ليسجل الضيوف الهدف الأول.

سعى الضيوف بكل قوة لإدراك التعادل، وهددوا مرمى دوناروما بثلاث محاولات من ريمي كابيلا وأنجيل جوميز، وكيمبيمبي الذي كاد أن يسجل بالخطأ في مرماه.

تعرض جالتيه لصدمة جديدة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، حيث اضطر لإشراك المهاجم الشاب هوجو إيكيتيكي مكان نيمار، الذي تعرض لإصابة بالتواء في الكاحل.

لم تأت المصائب فرادى على سان جيرمان وجماهيره، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء ضد ماركو فيراتي، سجل منها جوناثان دافيد هدف التعادل لفريق ليل.

ارتبك الفريق الباريسي فنيا وتنظيميا، وفقد مدربه كريستوف جالتيه التركيز والسيطرة على لاعبيه، وباغته ليل بهدف ثالث سجله بامبا بعد تمريرة طولية رائعة من البرتغالي، أندري جوميز.

ضغط العملاق الباريسي بكل قوة، وأنقذ حارس ليل محاولتين من مبابي وخوان بيرنات، قبل أن يتعاون نفس الثنائي مع فيراتي، ليسجل كيليان مبابي هدف التعادل في توقيت قاتل.

زادت الإثارة باحتساب 7 دقائق وقت بدل ضائع، احتسب الحكم خلالها ركلة حرة، وهتفت الجماهير لميسي، تتوسل لمسة إنقاذ، وحقق لها النجم الأرجنتيني ما أراد، بتسديد الكرة في الشباك، لينتزع لفريقه فوزا مثيرا وبشق الأنفس.

ترتيب باريس سان جيرمان وليل في الدوري الفرنسي:

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 57 نقطة، ليتمسك بصدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد ليل عند 41 نقطة، وبات مهددا بفقدان مركزه الخامس.