رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى في حماية شرطة الاحتلال

نشر
مستوطنون يقتحمون
مستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحم 81 مستوطنا إسرائيليًا، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في باحات الأقصى وعند أبوابه، عبر التضييق على دخول المصلين للأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

 أخبار أخرى..

عم الإضراب الشامل والعصيان المدني اليوم، أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة، رفضا "لجرائم" الاحتلال الإسرائيلي.

وأغلق شبان في مخيم شعفاط فجر اليوم، الشارع الرئيسي في المخيم عبر إشعال النيران، تنفيذا لقرار العصيان، كما جرى إغلاق مداخل بلدات الرام والعيسوية وعناتا وجبل المكبر من قبل المواطنين الغاضبين.

ووضع الشبان المتاريس والحجارة وغيرها في الطرق لتعطيل أي حركة للمركبات والأفراد، وبهدف تعطيل أي محاولات لاقتحام المخيم والبلدة من قبل قوات الاحتلال.

ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال صباح اليوم عند مدخل قرية العيسوية وجبل المكبر، وذلك بعد تنفيذ العصيان المدني، دون أن يبلغ عن اصابات.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية والحراك الشبابي في مخيم شعفاط قد أعلنت عن العصيان المدني ضد سلطات الاحتلال ومؤسساته وأجهزته القمعية في المخيم وبلدة عناتا، اعتبارا من اليوم.

وقالت القوى في بيان صحفي "إن العصيان المدني يأتي ردا على جرائم حكومة الاحتلال المتطرفة والعنصرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والمناطق الفلسطينية كافة، وخاصة ما تقوم به من إجراءات انتقامية وتنكيل وتعذيب وإذلال وقهر يومي على حاجز مخيم شعفاط".

ويأتي هذا الإضراب بعد أقل من شهر على تنفيذ إضراب مماثل في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة في 31 من شهر يناير الماضي، رفضا لقرارات الاحتلال الإسرائيلي بهدم المنازل والمنشآت وتشريد المقدسيين من بلدتهم.

أخبار أخرى..

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، السبت، بأن القوى الوطنية والحراك الشبابي وأهالي وعشائر مخيم شعفاط وبلدة عناتا شرق القدس المحتلة، سيبدأون العصيان المدني ضد الاحتلال الإسرائيلي ومؤسساته وأجهزته القمعية في المخيم والبلدة اعتبارا من الساعة الثانية منفجر غد الأحد.

وأصدر المخيم والبلدة بيان، مساء السبت، جاء فيه، أن العصيان المدني يشمل دعوة العمال الفلسطينيين إلى عدم التوجه إلى أماكنعملهم داخل أراضي الـ48، ومقاطعة الاحتلال وعدم التعامل معه بشتى الطرق (المعاملات الرسمية، دفع الفواتير والرسوم والضرائب، بلديةالاحتلال)، بالإضافة إلى إغلاق الطريق المؤدي إلى حاجز مخيم شعفاط وعدم السماح لأي شخص المرور من خلاله، وإغلاق مدخل بلدة عناتا.

وفي بلدتي جبل المكبر والرام، جرى الإعلان عن الانضمام للعصيان المدني إسنادا لمخيم شعفاط، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

ويأتي العصيان المدني كرد من المواطنين الفلسطينيين في القدس المحتلة على جرائم حكومة الاحتلال اليومية ضدهم في القدس وكافةالمحافظات الفلسطينية من قتل واعتقالات وهدم للمنازل، بالإضافة إلى ما يتعرض له أبناء شعبنا في مخيم شعفاط وبلدة عناتا من تنكيلوقمع واعتداءات يوميا على حاجز شعفاط العسكري.