رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق مهرجان الدراجين الأول في ليبيا

نشر
الأمصار

ينطلق، اليوم السبت، في العاصمة طرابلس مهرجان الدراجين الأول في ليبيا تحت عنوان "مهرجان متحدو ليبيا الدولي"

ومن المقرر أن يجمع هذا المهرجان دراجي ليبيا والدراجين العرب والأجانب من جميع الدول المهتمة بالرياضات الميكانيكية (فئة الدراجات النارية) بجميع الفئات كلاسيك ودراجات رياضية وغيرها لأول مرة في ليبيا.

كما ستقام خلال فعاليات المهرجان مسابقة (للمهارات) و بطولة (Stunt) بالإضافة إلى تنظيم رحلة إلى (مدينة نالوت) و (مدينة غدامس).

وفي سياق أخر، أعلنت حكومة ليبيا إرسال الشحنة الخامسة من الأدوية والأغذية، إلى سوريا وتركيا بالتنسيق مع سفارتي ليبيا بالدولتين اللتين تعرضتا لزلزال مدمر.

وأعلنت منصة “حكومتنا” التابعة لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا أنه يمكن للمواطنين التبرع للشعبين السوري والتركي ضمن الحملة الشعبية عبر نقاط التبرع بميدان الشهداء غدا الجمعة أو عبر إرسال قيمة التبرع من إحدى قيم (1،2،3،4،5،10) دينار عبر الرسالة النصية 99399 أو عن طريق USSD # 939*

أخبار أخرى…

ليبيا تخطط لزيادة إنتاج النفط والغاز لمليوني برميل يوميًا

الأمصار

أعلنت ليبيا بداية تطوير خطة استراتيجية لقطاع النفط والغاز، وذلك بهدف زيادة الإنتاج إلى "مليوني برميل يوميا". 

وأعلن رئيس مؤسسة النفط (حكومية) فرحات بن قدارة ذلك خلال اجتماع في مدينة بنغازي (شرق)، الذي ضم مجلس إدارة المؤسسة ورؤساء لجان الإدارة للشركات النفطية الليبية والمديرين العامين ومديري الإدارات للمؤسسة وفريق مكتب البرامج الاستراتيجية.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة، أشار بن قدارة إلى أن المؤسسة تعاقدت مع شركة كيرني الأميركية، وهي إحدى أكبر بيوت الخبرة العالمية، لإنشاء مكتب البرامج الاستراتيجية الذي سيتولى تنفيذ هذه الخطة، بالإضافة إلى عدد من المبادرات والمشاريع والبرامج، بهدف قيادة وتطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا ومواكبة التطورات التي جدّت على القطاع في العالم.

 

 



وأكد بن قدارة أن هذا الهدف يتطلب تغييرًا كبيرًا في قطاع النفط والغاز، مشيرًا إلى أن المؤسسة تمتلك رؤية طموحة للعودة بليبيا لمصاف الدول الرئيسية المنتجة للطاقة في العالم، وذلك من خلال وضع الخطط الاستراتيجية المناسبة لتحقيق هذا الهدف، وبمراعاة التغيرات والتحديات المحلية والدولية في قطاع الطاقة.

وأضاف بن قدارة أن المؤسسة تواجه تحديات هامة، أبرزها اتجاه العالم إلى الطاقة البديلة والاستغناء عن النفط، مشيرًا إلى أهمية إعداد خطة استراتيجية.

 

أخبار أخرى..

ليبيا تعلن تفاصيل استعادة القطعة الأثرية الذئبة كابيتولينا.

أعلن جهاز دعم الاستقرار في ليبيا، استعادة القطعة الأثرية " الذئبة كابيتولينا " في عملية مداهمة قام بها عناصره للمكان الواقع بمنطقة الاصابعة.

وأكد الجهاز في بيان له أن عملية استرجاع القطعة الاثرية تمت بمشاركة أعضاء مكتب التحقيق والتحري - الغربية بـجهاز دعم الاستقرار وتحت إشراف مكتب النائب العام ومدير نيابة شمال طرابلس ومدير نيابة غريان ومدير نيابة الأصابعة الجزئية، وبمتابعة مباشرة من مكتب شؤون الجهاز.

وقال الجهاز إن وعورة التضاريس الجغرافية للمنطقة مكن المتهم بسرقتها من الفرار حيت تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة واحالة القطعة المضبوطة إلى النيابة العامة للتصرف.

وترمز " الذئبة كابيتولينا " التي تعدّ شعار العاصمة الإيطالية روما، إلى الأسطورة التي تزعم أنها أرضعت التوأم رومولوس وريموس اللذين أسسا روما سنة 753 قبل الميلاد.