رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات الزمالك المصري أمام أندية السودان

نشر
الزمالك
الزمالك

يواجه نادي الزمالك، نظيره المريخ السوداني في  الجولة الثانية، من دور المجموعات في دوري الأبطال أفريقيا في المجموعة الرابعة.

ويقام اللقاء يوم الجمعة المقبل، الموافق يوم 17 فبراير في تمام الساعة الثالثة عصراً، في ليبيا بملعب شهداء بنينا الدولي. 

ولدى الزمالك جولات أمام الفرق السودانية، ولعب أمام الفرق السودانية 12 مباراة، وفاز في 5 ، وتعادل في 4، وخسر في ثلاث مباريات.

وخسر الفارس الأبيض المباراة الأولى له في دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي شباب بلزوداد ويسعى للفوز على نادي المريخ السوداني. 

وكان نادي المريخ السوداني أعلن إقامة مبارياته في دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية

تاريخ مواجهات الزمالك ضد أندية السودان:

مباراة وحيدة جمعت الزمالك ضد المريخ السوداني وكانت في البطولة العربية، وحقق الزمالك الفوز في اللقاء بنتيجة 2-1، ولم يتواجه الفريقان من قبل في البطولات الأفريقية رغم أن الزمالك خاض 14 مباراة أمام أندية السودان في البطولات الأفريقية

وخاض الزمالك 12 مباراة أمام الهلال السوداني، حقق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في 4، وتعادل في 4

كما خاض الزمالك، أمام فريق الموردة السوداني، حقق الفوز في لقاء وهزم في الآخر

وسجل الزمالك في الفرق السودانية 17 هدف خلال الـ14 مباراة، بينما استقبلت شباكه 13 هدف

ويواجه الزمالك نظيره المريخ السوداني، يوم الجمعة الموافق 17 من شهر فبراير الحالي، في تمام الساعة 3:00 عصرًا على ملعب شهداء بنينا في ليبيا.

وتنقل مباراة الزمالك والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال أفريقيا في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى ليبيا استعدادا لخوض مباراة المريخ السوداني المقرر لها يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتم استقبال البعثة في صالة كبار الزوار، وكان في استقبالها كل من، ناصر الشيخي رئيس العلاقات العامه برئاسه الوزراء الليبية، وأحمد الهمشري القنصل العام والدكتور عادل عضو المكتب التنفيذي باتحاد الكرة الليبي وإدريس العمامي ممثل القيادة العامة للجيش العربي الليبي.