رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم السبت 18 فبراير 2023

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت، طقسا مستقرا علي أغلب مناطق ليبيا نتيجة مرتفع جوي يعمل علي اعتدال درجات الحرارة.

وجاءت درجات الحرارة كالتالي:-

راس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - نفوسة


حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب،‏ واحتمال ظهور ضباب خلال الليل والصباح الباكر غدا علي المناطق الممتدة (الخمس حتي سرت وبعض مدن الدواخل).
الرياح: متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 15 و19 درجة مئوية.

 

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد - الواحات:


حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، واحتمال ظهور ضباب خلال الليل والصباح الباكر ليوم الغد على بنغازي ومرتفعات الجبل الأخضر.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 13 و19 درجة مئوية.

 

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة


حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.
الرياح: شرقية إلي شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا علي بعض المناطق.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 18 و21 درجة مئوية.

السرير - تازريو - الكفرة


حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.
الرياح: شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 17 و19 درجة مئوية.

أخبار أخرى…

الجزائر تدعو لتوحيد المؤسسات العسكرية والمالية في ليبيا

شدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على ضرورة "تكاتف الجهود الإفريقية والدولية، على الأرض من خلال إعادة بعث مسار التسوية السلمية بين الأطراف الليبية" واحترام سيادتها

 

وجاء في كلمة الرئيس الجزائري التي ألقاها نيابة عنه الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان: "رغم القلق الذي ينتابنا إزاء الوضع المتأزم، إلا أننا لا نزال متفائلين لما نلمسه من رغبة صادقة للأطراف الليبية، في تجاوز المحن وتغليب المصلحة العليا للوطن".

كما رحب تبون بالحركية الجديدة مؤخرا، لتفعيل مسار الحوار الليبي وإطلاق مبادرات الحوار بين الإخوة الليبيين، بهدف تقريب وجهات النظر وبناء الثقة المتبادلة وتوسيع التوافقات.

وجدد الدعوة للأطراف الخارجية، لاحترام سيادة ليبيا ووحدة أراضيها واستقلالية قرارها، مشددا على أهمية "توحيد المؤسسات العسكرية والمالية في ليبيا".

وفي ذات السياق، أكد مجددا استعداد بلاده "للمساهمة في إنجاح مسار المصالحة الوطنية الليبية، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، بهدف إيجاد أرضية توافقية تعزز الوحدة الوطنية الداخلية، وتعيد لليبيا مكانتها الطبيعية على الساحة الدولية"