رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العثور على جثث 18 مهاجراً داخل شاحنة في بلغاريا

نشر
الأمصار

عُثر على جثث 18 مهاجراً داخل شاحنة، اليوم الجمعة، على بعد حوالي 20 كيلومتراً من صوفيا، علماً بأن بلغاريا تواجه منذ أشهر تدفقاً غير مسبوق للمهاجرين منذ أزمة 2015.

ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية في بلغاريا: "بحسب المعلومات الأولية، كانت الشاحنة تقل في شكل غير قانوني نحو 40 مهاجراً يختبئون تحت رزم من الخشب".

ولم تعرف أسباب وفاتهم حتى الآن، لكن الفرضية الأولى تستبعد تعرض الشاحنة لحادث.

وقام سكان المنطقة بأبلاغ الشرطة بوجود شاحنة مهجورة قرب قرية لوكورسكو على بعد 20 كيلومتراً من العاصمة صوفيا.

وقالت الوزارة إنه يجري البحث عن المهربين الذين فروا بينما تم نقل جرحى إلى المستشفى.

وجدير بالذكر، أن بلغاريا، التي تعد بوابة لدخول الاتحاد الأوروبي، قد شهدت ارتفاعاً في عدد المهاجرين السريين على أراضيها على الرغم من وجود سياج من السلاك الشائكة على طول حدودها الممتدة 234 كيلومتراً مع تركيا.

وفي مأساة قريبة بالقرب من لندن، تم العثور على جثث 39 فيتنامياً في 2019 في شاحنة مبردة

وشهدت النمسا مأساة مماثلة في 2019. وعثرت الشرطة حينذاك على شاحنة مبردة مهجورة على جانب طريق سريعة في بارندورف بالقرب من الحدود المجرية تضم جثث 71 مهاجرا في حالة تحلل لرجال ونساء وأطفال.

أخبار أخرى…

إنقاذ تركي بعد 278 ساعة تحت الأنقاض

استطاعت فرق البحث والإنقاذ، اليوم الجمعة، انتشال شخصاً على قيد الحياة، في ولاية هاتاي التركية عقب مرور 278 ساعة على الزلزال.

وقال مسؤولون ومسعفون إن 38044 شخصا لقوا حتفهم في تركيا و3688 في سوريا جراء زلزال السادس من فبراير/شباط، لتصل الحصيلة الإجمالية المؤكدة إلى 41732.

وقد انتشلت عناصر الإنقاذ الأتراك أمس الخميس فتاة تبلغ 17 عامًا وامرأة في العشرينيات من عمرها من تحت الأنقاض، بعد 11 يومًا تقريبًا من وقوع الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر.

وبعد 11 عاما من الزلزال، قررت تركيا وقف عمليات الإنقاذ في بعض المناطق، وفعلت الحكومة في سوريا التي مزقتها الحرب الشيء نفسه في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.