رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة المصري يؤكد مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة العربية

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن الأهلي والزمالك ضمنا المشاركة بالبطولة العربية للأندية في نسختها المقبلة.

وقال عامر حسين في تصريحات عبر فضائية ETC: "الأهلي والزمالك سيشاركان في البطولة العربية ومعهما نادٍ آخر من مصر".

وأضاف: "سأخاطب نادي طلائع الجيش بشأن إمكانية المشاركة في البطولة وحال موافقته لن يكون لدينا أية أزمات في جدول الدوري المصري الممتاز".

وتابع عامر: "تلقيت شروط المشاركة في البطولة العربية ووفقا لها يشارك الزمالك بصفته بطلا للدوري في الموسم الماضي".

وأردف: "سيقوم الاتحاد العربي باختيار أندية وفقًا لبعض المعايير، وهذه الشروط تم إدراجها من أجل مشاركة الأهلي في البطولة، وهناك بعض الأندية طلبت المشاركة منها الإسماعيلي".

وأكمل: "لدينا أزمة تتمثل في مشاركة 4 أندية في بطولات قارية، ما يمثل ضغطا في المباريات، كما أن مشاركة بيراميدز ستكون صعبة لأن مواعيد البطولة تتعارض مع مواعيد مباريات الكونفيدرالية وهو ما ينطبق على فريق فيوتشر، لأن الأدوار الأولى للبطولة تنطلق في مارس المقبل".

وأتم عامر: "سنقوم بالتنسيق مع الأندية وإبلاغهم بمواعيد المباريات والأجندة الخاصة بالبطولات في الموسم المقبل، سيكون هناك ضغط كبير في البطولات للأندية والمنتخبات".

قرعة كأس الملك سلمان الشهر المقبل:

كشف تقرير صحفي سعودي، أن الاتحاد العربي سينظم في الشهر المقبل، قرعة كأس الملك سلمان لبطولة الأندية العربية.

وتقام البطولة العربية بمشاركة 10 أندية وفق تصنيف الفيفا، بمجموع جوائز يصل إلى 10 ملايين دولار.

ونقلت صحيفة "الرياضية" عن مصادر خاصة، أن الاتحاد العربي حدد آلية المشاركة في البطولة، حيث اختار نظام تصنيف الفيفا، إذ تنظم تصفيات تمهيدية ثم نهائيات، تستضيفها السعودية في مدن أبها والباحة والطائف.

وأوضحت "سيتم تصفية أندية الاتحادات الأقل تصنيفًا في الدور التمهيدي، ليتأهل منها 6 فقط، بينما سيكون هناك 10 أندية في الأدوار النهائية مباشرة من الاتحادات الأعلى تصنيفًا وفقًا لتقييم الفيفا الصادر في ديسمبر/كانون أول الماضي".

ونوهت أن الاتحاد العربي أرسل تعميمًا إلى 22 اتحادًا من الأعضاء، لتسمية ممثليها مع مهلة حتى نهاية الشهر الجاري، واشترط أن يكونوا من أصحاب المراكز الأربعة الأولى في دوريات بلدانهم خلال النسخة الماضية.

وأشارت إلى أن اللجنة ستنظم حفلًا كبيرًا، بداية من مارس المقبل، لسحب قرعة الأدوار التمهيدية، مع السعي لتنظيم البطولة في يونيو أو أغسطس.

وكان الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي، قد أعلن أمس، إطلاق اسم كأس الملك سلمان للأندية على بطولة الأندية العربية في نسختها المقبلة، المقررة العام الجاري.