رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد المصريين في الخارج يُشيد بتعديلات قانون استيراد السيارات

نشر
الأمصار

قال علاء سليم، أمين اتحاد عام المصريين في الخارج بالكويت، إن التعديلات المقترحة باجتماع جلسة مجلس النواب بشأن قانون سيارات المصريين في الخارج، ليست الأفضل على الإطلاق ولكنها في نفس الوقت أفضل من السابق.

 

وطالب «سليم» في تصريحات تلفزيونية، بأن تكون نهاية المدة منتصف يونيو وليس مايو، كونه تاريخ مهمًا لاسيما أن العام الدراسي ينتهي مع بدايات شهر يونيو ويتزامن مع انتهاء عقود العاملين ويتيح فرصة الحصول على المستحقات.

 

وأشار إلى أن التعديلات المقترحة الأخيرة تجتذب شرائح جديدة من المصريين في الخارج، مطالبًا في ذات الوقت بالنظر في تعديل قانون استيراد المصريين بالخارج بما يشمل سيارات بموديلات أحدث.

 

كانت الحكومة خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، قد وافقت بشكل مبدئي على مد العمل بقانون التيسيرات للمصريين في الخارج الخاصة بمبادرة استيراد السيارات، بعد أن تقدم النائب هشام هلال بتعديل على القانون بزيادة لمدة شهرين إضافيين.

 

اقرأ أيضًا..

وزير التنمية المحلية المصري يتلقي تقريرًا عن جهود المحافظات لإزالة تجمعات الأمطار


تلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المصري، تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة بشأن الإجراءات التى تقوم بها محافظات مطروح وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والدقهلية والغربية، للتعامل مع الأمطار التى تعرضت لها.

وأشارت الغرفة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مدن ومراكز أحياء المحافظات المشار إليها، والتى تقوم بدورها بشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، والحالة العامة مستقرة مع وجود نشاط للرياح، ولم يتم رصد أية معوقات بالطرق أو المرافق العامة.

وأضاف وزير التنمية المحلية المصري، أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وغرف عمليات المحافظات؛ للتعامل مع أية أزمة طارئة، واستقبال كل شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار ومتابعة درجة استعداد المحافظات مع موجة الطقس السيئ.

وشدد على التأكد من انتشار الشفاطات بالمحاور الرئيسية والفرعية بالمحافظات لضمان التعامل مع المستجدات أولا بأول؛ ولتذليل أية معوقات تحول دون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار، وسرعة عودة الأمور لطبيعتها.