رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: الجيش يتصدى لهجوم إرهابى فى محافظتى جوبا وشبيلى السفلى

نشر
الأمصار

تصدى جيش الصومال، اليوم، لهجوم إرهابي فاشل شنته عناصر مليشيات مسلحة، في منطقة “أفمدو” بمحافظة جوبا السفلى.

وأكد قائد إحدى الوحدات في الجيش الصومالي، اللواء علي محمد محمود في تصريح وفق وكالة الأنباء الصومالية، أن الجيش تصدى لهجوم إرهابي فاشل عبر سيارتين مفخختين، مضيفاً أن المليشيات تكبدت خسائر تمثلت في مقتل 10 من عناصرها، مشيرًا إلى أن وحدات أخرى من الجيش أحبطت محاولة المليشيات الهجوم على منطقتي” سبيب وعانولي ” بمحافظة شبيلى السفلى عبر سيارتين مفخختين.

أخبار أخرى…

جيش الصومال يقتل 4 عناصر من ميليشيا الشباب في محافظة شبيلي السفلى

 

أسفرت العملية العسكرية التي نفذها الجيش الصومالي في منطقة بريري بمحافظة شبيلى السفلى، اليوم الإثنين، عن مقتل 4 عناصر من ميليشيا الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وأوضح اللواء الـ7 للكتيبة 18 لقوات الكوماندوز الصومالية العقيد محمد شيخ - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الصومالية - أن العملية جرى تنفيذها في قرى نوناي، ونون جري، وتوكل التابعة لمنطقة بريري عبر قوات اللواء الـ7، مؤكدًا أن القوات نجحت في تدمير زورق كانت تستخدمه الميليشيا في العبور على ضفتي النهر لأخذ الأموال إجباريا من سكان تلك القرى.

من ناحية أخرى، بحث محافظ بنادر وعمدة بلدية مقديشو يوسف حسين جمعالي، اليوم الاثنين، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لدى الصومال جيمس سوان، ونائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومنسق المساعدات الإنسانية في الصومال آدم عبد المولى، موجة الجفاف وسبل التعاون في تقديم المساعدات للنازحين إلى العاصمة مقديشيو من قبل الأمم المتحدة وإدارة محافظة بنادر.

وتعهد سوان بالعمل ودعم إدارة محافظة بنادر في إعادة البناء والبنى التحتية والأمن وتوفير فرص عمل للشباب.

اخبار ذات صلة.. 

التقى الفريق أول محمـد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بـ "راجناث سينج" وزير الدفاع بجمهورية الهند والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية وإستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء مناقشة عدداً من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والهندية.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة علپپلبى إعتزازه بعلاقات الشراكة التى تربط القوات المسلحة المصرية والهندية فى مختلف المجالات العسكرية، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون فى مختلف المجالات العسكرية لكلا البلدين الصديقين.