رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تتعهد بتقديم 3 ملايين دولار لدعم عمليات الإنقاذ في سوريا

نشر
الأمصار

أصدرت المملكة المتحدة البريطانية بيان اليوم الخميس، تتعهد فيه بتقديم 3 ملايين جنيه إسترليني (بقيمة 3.64 مليون دولار) إضافية لتمويل الخوذ البيضاء لدعم عمليات الإنقاذ والإغاثة الطارئة في شمال غرب سوريا.

وقدمت بريطانيا حتى الآن ما مجموعه 3.8 مليون جنيه إسترليني (4.62 مليون دولار) للخوذ البيضاء في أعقاب الزلزال، حسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.
نظرًا لحجم الزلازل والصعوبات في الوصول إلى المناطق المتضررة في شمال غرب سوريا ، ستقدم المملكة المتحدة للخوذ البيضاء تمويلًا إضافيًا لمساعدة عمليات البحث والإنقاذ الرئيسية.

ويشارك أكثر من 2500 متطوع من الخوذ البيضاء في الاستجابة وقال مكتب المملكة المتحدة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية إن نحو 40 مجتمعا في شمال غرب سوريا.

أخبار أخر ى..

أكثر من 13 ألف قتيل في زلزال تركيا وسوريا

ارتفعت حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 13 ألف قتيل، في حين يواصل عمال الإنقاذ البحث عن ناجين عالقين تحت الأنقاض في ظل طقس شديد البرودة.

وأفاد مسؤولون ومسعفون عن مقتل 9057 شخصاً في تركيا و2992 آخرين في سوريا جراء زلزال الإثنين الذي بلغت شدّته 7.8 درجة على مقياس ريختر، ما يرفع الحصيلة الإجمالية غير النهائية إلى 12049 قتيلًا.

تحرك إماراتي عاجل

في السياق، استجابت دولة الإمارات بشكل فوري مع نداء الواجب الإنساني بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، مؤكدة تضامنها التام مع قيادة وشعبي البلدين.

وشكل التحرك الإماراتي العاجل وتواجدها ضمن أوائل الدول على الأرض ومشاركتها في عمليات الإنقاذ تجسيداً واضحاً لحضورها الإنساني وتضامنها الدائم مع مثل هذه الأحداث، وتعبيراً صادقاً تضامنها الكامل مع المجتمعات المتضررة حول العالم عبر البرامج والمشاريع الإغاثية والإنسانية.

وقالت المفوضية الأوروبية، الأربعاء، إن سوريا قدمت قائمة طويلة من الاحتياجات الطبية العاجلة لإغاثة المنكوبين.

وفي ذات السياق، أعلنت وسائل إعلام تركيا، عن وقوع أكثر من 11 ألف قتيل في زلزال سوريا وتركيا.

وأعلنت وسائل إعلام تركيا، الإربعاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا لأكثر من 9800 قتيل.

وأعلن المركز السوري للزلازل، اليوم الأربعاء، عن هزة أرضية بدرجة 4.5 ضربت لواء إسكندرون شمالي البلاد.