رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة السوري: عدد ضحايا الزلزال ارتفع لـ1347 و2295 مصابًا

نشر
الأمصار

قال وزير الصحة السوري، حسن الغباش، قبل قليل، إن عدد ضحايا الزلزال ارتفع إلى 1347 والمصابين إلى 2295.

وناشد الغباش، في مؤتمر صحفي بشأن الزلزال، منظمة الصحة العالمية، منح بلاده إمدادات طبية وإغاثية، مطالبا الأمم المتحدة والوكالات الدولية لمد يد العون، وفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وقال وزير الصحة السوري: "نحرص على وصول المساعدات لمستحقيها وبشكل فوري، ونعاني نقصا في معدات الإنقاذ ورفع الأنقاض".

وأوضح، أن هناك متطوعين كثيرين يساهمون في جهود رفع الأنقاض، لافتا إلى تطوع مجموعة كبيرة من الأطباء والمسعفين ضمن جهود الإغاثة.

وتابع: "نحتاج مزيدا من الدعم للمستشفيات للمساهمة في علاج المصابين".

وأكد حسن الغباش، أن القطاع الصحي في سوريا يحتاج إلى مزيد من الدعم الدولي، موضحا أن القطاع الطبي السوري يعاني من أزمة ما قبل الزلزال من جراء العقوبات.

وذكر أن فرق الدفاع المدني تعمل بحرفية لانتشال جثث الضحايا، قائلا إن المشافي والمراكز الصحية تعمل بأقصى طاقتها لتقديم الخدمات الطبية للمحتاجين، وحجم الكارثة كبير وتداعياتها ستكون طويلة الأمد.

أخبار أخر ى..

أكثر من 13 ألف قتيل في زلزال تركيا وسوريا

ارتفعت حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 13 ألف قتيل، في حين يواصل عمال الإنقاذ البحث عن ناجين عالقين تحت الأنقاض في ظل طقس شديد البرودة.

وأفاد مسؤولون ومسعفون عن مقتل 9057 شخصاً في تركيا و2992 آخرين في سوريا جراء زلزال الإثنين الذي بلغت شدّته 7.8 درجة على مقياس ريختر، ما يرفع الحصيلة الإجمالية غير النهائية إلى 12049 قتيلًا.

تحرك إماراتي عاجل

في السياق، استجابت دولة الإمارات بشكل فوري مع نداء الواجب الإنساني بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، مؤكدة تضامنها التام مع قيادة وشعبي البلدين.

وشكل التحرك الإماراتي العاجل وتواجدها ضمن أوائل الدول على الأرض ومشاركتها في عمليات الإنقاذ تجسيداً واضحاً لحضورها الإنساني وتضامنها الدائم مع مثل هذه الأحداث، وتعبيراً صادقاً تضامنها الكامل مع المجتمعات المتضررة حول العالم عبر البرامج والمشاريع الإغاثية والإنسانية.

وقالت المفوضية الأوروبية، الأربعاء، إن سوريا قدمت قائمة طويلة من الاحتياجات الطبية العاجلة لإغاثة المنكوبين.

وفي ذات السياق، أعلنت وسائل إعلام تركيا، عن وقوع أكثر من 11 ألف قتيل في زلزال سوريا وتركيا.

وأعلنت وسائل إعلام تركيا، الإربعاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا لأكثر من 9800 قتيل.

وأعلن المركز السوري للزلازل، اليوم الأربعاء، عن هزة أرضية بدرجة 4.5 ضربت لواء إسكندرون شمالي البلاد.