رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. بدء تنفيذ خزان مياه بسعة 6 آلاف متر مكعب بجادو

نشر
الأمصار

أعلنت بلدية جادو في ليبيا الشروع في تنفيذ خزان مياه أرضي بسعة ستة آلاف متر مكعب بما يعادل ستة ملايين لتر.

وتنفذ المشروع شركة «مزاتة» للمقاولات العامة، تحت إشراف جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، وفق بيان مقتضب صادر عن البلدية لم يكشف مزيدًا التفاصيل.

وفي يوليو من العام 2021؛ أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط العمل على إنشاء خزان خرساني أرضي بسعة 1000 متر مكعب ببلدية جادو.

أخبار أخرى..

ليبيا.. البعثة الأممية تنفي مزاعم تشكيل هيئة تشريعية جديدة من قبل منظمة مجهولة

نفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الأربعاء، ما تردد بشأن «تشكيل هيئة تشريعية جديدة تهدف إلى إيجاد حلول للمضي قدمًا، وذلك من قبل منظمة مجهولة تدعي أنها تابعة للأمم المتحدة»، وذلك ردًا على بعض الاستفسارات التي تلقتها بالخصوص.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تصريح نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك»: «أن هذه المنظمة لا علاقة لها بالأمم المتحدة وبعثتها في ليبيا»، منوهة بأن جميع الأخبار المتعلقة بعملها، يجري نشرها على حساباتها المعتمدة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى موقعها الإلكتروني الرسمي.

ويأتي ذلك بعد تزايد تسريبات بشأن تشكيل هيئة حوار جديدة تضم ممثلي الأطراف المحلية لبحث السبل اللازمة لتخطي الجمود السياسي الذي تشهده البلاد والمضي نحو الانتخابات.

الدبيبة: اتفاقية الغاز جاءت بعد مفاوضات ماراثونية راعت مصلحة ليبيا
قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء، إن توقيع اتفاقية الغاز مع شركة «إيني» الإيطالية جاء بعد مفاوضات ماراثونية راعت مصلحة ليبيا الحاضرة في كل الجولات.

وأوضح “الدبيبة”، خلال ترؤوسه الاجتماع الثاني لحكومة الوحدة خلال العام 2023، المنعقد في مدينة الجميل، إن ما جرى هو إعادة تفعيل لاتفاقية سبق التوقيع عليها في العام 2008، مشيرا إلى أن المشروع سيضخ استثمارات في ليبيا تقدر بنحو ثمانية مليارات دولار، «وهو ما لم تشهده البلاد منذ ربع قرن».

وفي سياق أخر، خصصت الحكومة اليابانية 750 ألف دولار لمنظمة يونيسف في ليبيا لتحسين خدمات المياه والصرف الصّحي والنظافة الصحية مقاومة للمناخ.