رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الجيش الجزائري توقّف إرهابيًا بتمنراست

نشر
الأمصار

أوقفت المصالح الأمنية للجيش الوطني الشعبي الجزائري بتمنراست، الإرهابي عبد الرحمان سليمان، الذي التحق بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل سنة 2012.

أوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائري، أنّه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، أوقفت المصالح الأمنية للجيش الوطني الشعبي، يوم 31 جانفي 2023، بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، الإرهابي عبد الرحمان سليمان، الذي التحق بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل سنة 2012".

وأضاف أنّ هذه النتائج "النوعية" تأتي لـ "تؤكد مرة أخرى، الاستعداد الدائم لوحدات الجيش الوطني الشعبي المنتشرة على كامل التراب الوطني للدفاع عن الوطن، وحماية المواطنين والتصدي لكل محاولات المساس بأمن البلاد".

أخبار أخرى..

رئيس أركان الجيش الجزائري يهنئ المنتخب الوطني بعد تأهله إلى الدور النهائي

هنأ الفريق أول السعيد شنقريحة،  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، اليوم الاربعاء، المنتخب الوطني للاعبين المحليين لكرة القدم، بعد تأهله إلى الدور النهائي من البطولة الإفريقية للأمم (شان-2022)، عقب فوزه مساء أمس الثلاثاء على نظيره النيجيري بنتيجة (5-0).

وجاء على الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع الوطني الجزائري، على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك": "يهنئ الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أشبال المدرب عبد المجيد بوقرة على هذا الإنجاز البطولي والتأهل بكل جدارة إلى الدور النهائي للشان".

 

وأضاف نص التهنئة: " ألف مبروك يا أبطال الجزائر. تحيا الجزائر".

 

وتأهل المنتخب الوطني للمحليين أمسية الثلاثاء إلى نهائي "الشان", حيث سيواجه السنغال في المحطة الختامية للبطولة, السبت المقبل, بداية من الثامنة ونصف ليلا, بملعب نيلسون مانديلا ببراقي.

وفي سياق أخر،بحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مع رئيس البرلمان الأفريقي، فورتين شارامبيا، السبل الكفيلة بتمكين هذا البرلمان من أداء مهامه وتقديم مساهمته في العمل الأفريقي المشترك بغية تجسيد أجندة أفريقيا 2063 بجميع أبعادها.

جاء ذلك خلال استقبال لعمامرة، بمقر الخارجية الجزائرية بالجزائر العاصمة، للمسؤول البرلماني الأفريقي، على هامش مشاركته كضيف في المؤتمر السابع عشر لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي اختتم أعماله أمس الإثنين بالجزائر.

 

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أنه تم تجديد التأكيد على ضرورة تزويد البرلمان الأفريقي بالموارد اللازمة