رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أركان الجيش الجزائري يهنئ المنتخب الوطني بعد تأهله إلى الدور النهائي

نشر
الأمصار

هنأ الفريق أول السعيد شنقريحة،  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، اليوم الاربعاء، المنتخب الوطني للاعبين المحليين لكرة القدم، بعد تأهله إلى الدور النهائي من البطولة الإفريقية للأمم (شان-2022)، عقب فوزه مساء أمس الثلاثاء على نظيره النيجيري بنتيجة (5-0).

وجاء على الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع الوطني الجزائري، على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك": "يهنئ الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أشبال المدرب عبد المجيد بوقرة على هذا الإنجاز البطولي والتأهل بكل جدارة إلى الدور النهائي للشان".

 

وأضاف نص التهنئة: " ألف مبروك يا أبطال الجزائر. تحيا الجزائر".

وتأهل المنتخب الوطني للمحليين أمسية الثلاثاء إلى نهائي "الشان", حيث سيواجه السنغال في المحطة الختامية للبطولة, السبت المقبل, بداية من الثامنة ونصف ليلا, بملعب نيلسون مانديلا ببراقي.

أخبار أخرى..

الجزائر.. لعمامرة يبحث مع رئيس البرلمان الأفريقي تجسيد أجندة 2063

بحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مع رئيس البرلمان الأفريقي، فورتين شارامبيا، السبل الكفيلة بتمكين هذا البرلمان من أداء مهامه وتقديم مساهمته في العمل الأفريقي المشترك بغية تجسيد أجندة أفريقيا 2063 بجميع أبعادها.

جاء ذلك خلال استقبال لعمامرة، بمقر الخارجية الجزائرية بالجزائر العاصمة، للمسؤول البرلماني الأفريقي، على هامش مشاركته كضيف في المؤتمر السابع عشر لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي اختتم أعماله أمس الإثنين بالجزائر.

 

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أنه تم تجديد التأكيد على ضرورة تزويد البرلمان الأفريقي بالموارد اللازمة.

 

وأضاف البيان أن الطرفان شددا على أهمية حماية هذه المؤسسة من هدر الطاقات بهدف تعظيم مساهمتها وتكريس دورها في خدمة مصالح وقضايا القارة.

 

وفي سياق أخر، أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية، بيانا ادانت فيه وبشدة التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا في مدينة بيشاور الباكستانية والذي أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

وقالت الوزارة الجزائرية في  بيانها “في هذا الظرف الأليم تتقدم الجزائر بخالص تعازيها لجمهورية باكستان الإسلامية قيادة وحكومة وشعبا ومواساتها لأهالي الضحايا وذويهم، وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وذكر البيان: “تؤكد الجزائر تضامنها الكامل مع جمهورية باكستان الإسلامية ورفضها كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب واستهداف دور العبادة مهما كانت المبررات والدوافع، فإنها تجدد دعوتها لتعزيز العمل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل استئصال آفة الإرهاب التي ما فتئت تؤثر سلبا على السلم والأمن والتنمية في العالم”.