رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ستتم مراجعة جميع الأمانات الجمركية لدائرة الجمارك

نشر
الأمصار

أكدت اللجنة المالية النيابية العراقية، اليوم الثلاثاء، أنه ستتم مراجعة جميع الأمانات الجمركية لدائرة الجمارك.

وقال النائب الأول لرئيس اللجنة أحمد مظهر في بيان له، إن "اللجنة عازمة على مراجعة جميع الأمانات الجمركية في الجمارك ومتابعة إجراءات الدائرة".

وأضاف، أن "المراجعة ستتضمن الأمانات الجمركية التي تم التوقيع عليها في زمن المدير العام السابق لدائرة الجمارك شاكر الزبيدي، بهدف الاطلاع عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها".

وفي سياق أخر، أعلنت هيئة المستشارين العراقية، في رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، تجهيز مدارس محافظة كربلاء المقدسة بأكثر من 3 آلاف رحلة مدرسية.

جانب من التجهيزات


وقال عضو الهيئة خليل العطواني، إنه "ضمن مبادرة رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، تم تجهيز مدارس محافظة كربلاء المقدسة بأكثر من (3000) رحلة مدرسية لتغطية الحاجة الفعلية التي تحتاجها مدارس المحافظة".


وأضاف، أن "عملية التجهيز شملت المدارس الواقعة في أقضية ونواحي المحافظة، فضلاً عن المدارس الواقعة ضمن قاطع مركز المدينة"، منوهاً، أن "مدارس تربية محافظة كربلاء المقدسة تحتاج إلى أكثر من (15) ألف رحلة مدرسية مزدوجة".

 

 


وأشار “العطواني” إلى، أن "مبادرة دولة رئيس الوزراء توصي بتغطية الحاجة الفعلية في مدارس مدينة كربلاء المقدسة وباقي المدارس في المحافظات كافة".

أخبار أخرى..

السوداني: البرنامج الحكومي يتضمن حلولا جدية للتغلب على ارتفاع الدولار

 

الأمصار

 

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، إن برنامج حكومته يتضمن "حلولا جدية و واضحة" للتغلب على مشكلة إرتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي.

جاء ذلك خلال لقائه ‎زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للأخير.

 

 

 

وذكر البيان أنه جرى خلال اللقاء الحديث عن مستجدات الوضع في العراق والمنطقة وتطورات المشهد السياسي اذ اكد علاوي دعمه للسوداني وحكومته في تنفيذ برنامجها الحكومي وتقديم الخدمات لابناء شعبنا العراقي العزيز وتوفير حياة حرة كريمة لهم.

وأضاف البيان اللقاء بحث الاوضاع الاقتصادية في العراق ومسألة ارتفاع سعر الصرف وما نتج عنها من ازمة اثرت بشكل مباشر على حياة المواطن اليومية حيث أكد رئيس مجلس الوزراء ان البرنامج الحكومي يتضمن حلولا جدية  وواضحة للتغلب على هذه الإشكالات.