رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تجهيز مدارس كربلاء بأكثر من 3 آلاف رحلة مدرسية

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المستشارين العراقية، في رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، تجهيز مدارس محافظة كربلاء المقدسة بأكثر من 3 آلاف رحلة مدرسية.

جانب من التجهيزات


وقال عضو الهيئة خليل العطواني، إنه "ضمن مبادرة رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، تم تجهيز مدارس محافظة كربلاء المقدسة بأكثر من (3000) رحلة مدرسية لتغطية الحاجة الفعلية التي تحتاجها مدارس المحافظة".


وأضاف، أن "عملية التجهيز شملت المدارس الواقعة في أقضية ونواحي المحافظة، فضلاً عن المدارس الواقعة ضمن قاطع مركز المدينة"، منوهاً، أن "مدارس تربية محافظة كربلاء المقدسة تحتاج إلى أكثر من (15) ألف رحلة مدرسية مزدوجة".


وأشار “العطواني” إلى، أن "مبادرة دولة رئيس الوزراء توصي بتغطية الحاجة الفعلية في مدارس مدينة كربلاء المقدسة وباقي المدارس في المحافظات كافة".

أخبار أخرى..

السوداني: البرنامج الحكومي يتضمن حلولا جدية للتغلب على ارتفاع الدولار

 

الأمصار

 

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، إن برنامج حكومته يتضمن "حلولا جدية و واضحة" للتغلب على مشكلة إرتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي.

جاء ذلك خلال لقائه ‎زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للأخير.

 

وذكر البيان أنه جرى خلال اللقاء الحديث عن مستجدات الوضع في العراق والمنطقة وتطورات المشهد السياسي اذ اكد علاوي دعمه للسوداني وحكومته في تنفيذ برنامجها الحكومي وتقديم الخدمات لابناء شعبنا العراقي العزيز وتوفير حياة حرة كريمة لهم.

وأضاف البيان اللقاء بحث الاوضاع الاقتصادية في العراق ومسألة ارتفاع سعر الصرف وما نتج عنها من ازمة اثرت بشكل مباشر على حياة المواطن اليومية حيث أكد رئيس مجلس الوزراء ان البرنامج الحكومي يتضمن حلولا جدية  وواضحة للتغلب على هذه الإشكالات.
 

وفي سياق أخر، أكد مستشار الأمن القومي بالعراق، قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، أن أهداف العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية مشتركة في إبعاد المنطقة عن أي تصعيد أو توتر، من خلال تفاهم دول المنطقة فيما بينها.


وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي بالعراق، في بيان له، إن "مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه معاون السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كاظم غريب آبادي، والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد"، لافتا إلى، أن "اللقاء شهد استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها واعتماد الحوار والتفاهم لحل المشكلات، وبما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الجارين".