رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعزي باكستان في ضحايا حادث بلوشستان

نشر
الأمصار

عبرت دولة الإمارات، الإثنين، عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع باكستان في ضحايا سقوط حافلة ركاب من فوق جسر في منطقة لاسبيلا بإقليم بلوشستان الذي أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، في بيان، عن خالص تعازيها إلى الحكومة الباكستانية والشعب الباكستاني الصديق وإلى أهالي وذوي ضحايا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

ولقي ما لا يقل عن 40 شخصا مصرعهم إثر سقوط حافلة كانت تسير بسرعة في منطقة لاسبيلا بإقليم بلوشستان عندما فقد سائق الحافلة، التي كانت تقل 48 راكبا، السيطرة عليها واصطدم بعامود على جسر، مما أدى لسقوطها في الوادي ومصرع الضحايا على الفور.

سفيرة الامارات في القاهرة تشارك في حفل إطلاق مؤسسة "فاهم للدعم النفسي"

ونشر الحساب الرسمي لسفارة الامارات في القاهرة السبت على موقع تواصل تويتر خبر  حول مشاركة السفيرة مريم الكعبي سفيرة الامارات في القاهرة في حفل إطلاق مؤسسة "فاهم للدعم النفسي".

حيث شاركت السفيرة مريم الكعبي في حفل إطلاق المؤسسة ، التي أسستها و تترأس مجلس أمنائها الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة و شئون المصرين بالخارج السابقة.

الصومال والإمارات يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

الأمصار

بحث رئيس الوزراء الصومالي "حمزة عبدي بري"، في مكتبه بمقر الحكومة بالعاصمة مقديشيو اليوم السبت مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال "أحمد جمعة الرميثي"، سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا)- آخر المستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

الإمارات تشارك في جلسة مجموعة العمل الصحية الأولى لـG20 بالهند

الأمصار

شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية في جلسة مجموعة العمل الصحية الأولى لمجموعة العشرين G20 التي عقدت في الهند خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير الجاري.

 وناقشت أولويات الطوارئ الصحية وتعزيز التعاون في قطاع الأدوية مع التركيز على الوصول إلى إجراءات طبية آمنة وفعالة وعالية الجودة في مجال عدة، من أبرزها اللقاحات والعلاجات والتشخيص والحلول الصحية الرقمية، بهدف تعزيز التغطية الصحية الشاملة وتحسين تقديم خدمات الرعاية الصحية.