رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء المجر يفجر مفاجأة بشأن مشاركة ألمانيا في الحرب

نشر
الأمصار

قال رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، اليوم السبت، إن المجر تعارض إرسال ألمانيا أسلحة ثقيلة لأوكرانيا.

وأضاف رئيس وزراء المجر، خلال تصريحات له، إن إرسال ألمانيا أسلحة ثقيلة لأوكرانيا يقربها للمشاركة المباشرة في النزاع.

وفي وقت سابق، قال أوربان، إن بلاده لن تسمح بفرض عقوبات أوروبية على الصناعة النووية الروسية.

جاء ذلك وفق ما صرح به رئيس الوزراء لمحطة الراديو المجرية "كو ساوث" حيث تابع أن "المجر لن تسمح بفرض عقوبات تزيد من التضخم المجري، حيث أن أهم شيء لدينا هو سعر الطاقة، ولن نسمح لخطة تمديد العقوبات لتشمل الطاقة النووية".

وتمتلك المجر محطة واحدة للطاقة النووية "باكش"، وقد بنيت وفقا للتصميم السوفيتي، وبها 4 مفاعلات من طراز VVER-440 بقدرة 2000 ميجا وات.

أخبار أخري…

المجر توجه رسالة هامة إلى القوى العظمى في العالم لإنهاء الحرب

دعا وزير خارجية المجر، بيتر سزيجارتو، ممثلي الدول الكبيرة والقوية “القوى العظمى” إلى بدء محادثات سلام بشأن أوكرانيا بدلاً من إمدادها بالأسلحة.

وقال سزيجارتو، في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: "نعتقد أنه بدلاً من توفير المزيد من الأسلحة، فإن الأمر يستحق التركيز على تحقيق وقف إطلاق النار وبدء مفاوضات السلام”.

وأضاف: “أطلب من ممثلي الدول الكبيرة والقوية، ما يسمى بالقوى العظمى، الجلوس في المفاوضات الجدول وأبدأ الحديث عن كيف يمكنك تحقيق السلام في منطقتنا، بدلاً من إطالة أمد الحرب“.

وأشار سزيجارتو إلى أن “المجر والأمة المجرية دفعتا بالفعل ثمناً باهظاً في هذا الصراع، لأنه إلى جانب الأوكرانيين، يموت المجريون الترانسكارباثيان الذين تم حشدهم في الجيش الأوكراني، وتشعر المجر نفسها بالعواقب الاقتصادية السلبية للصراع”.

وأوضح أن "الخطاب العسكري مرتفع للغاية، بينما الخطاب السلمي غير مسموع تقريبًا”، ودعا إلى تغيير ذلك.

أخبار أخري…

المجر: إحلال السلام في أوكرانيا مرتبط بأمريكا

الأمصار

أكد رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، أن عملية إحلال السلام في أوكرانيا مرتبطة برغبة الولايات المتحدة في ذلك؛ لأن قدرة كييف على القتال متوقفة على استمرار الدعم المالي والعسكري الأمريكي.

وقال أوربان - وفقًا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إن الصراع طال أمده لدرجة أنه بات يشكل خطرا على الجميع، موضحًا أن نهج بلاده من هذا الصراع يتركز على المصالح الأمنية، وأنهم لن يزودوا أوكرانيا بالأسلحة.