رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس تونس يبحث الاستعدادات لتنظيم الدور الثانى لانتخاب مجلس النواب

نشر
الأمصار

بحث الرئيس التونسى قيس سعيّد، مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان الاستعدادات لتنظيم الدور الثاني لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب وضرورة حياد الإدارة حيادا كاملا.

 وتطرق الاجتماع وفق بيان عن رئاسة الجمهورية التونسية لجملة من الموضوعات تتعلق بالمشروعات الاقتصادية والاجتماعية التي سيتم إنجازها، كمشروع توليد الطاقة بالرياح.

 

وتناول الاجتماع، دراسة مشروع المندمج الهيدروميكانيكي مع إنشاء مركز لتحلية المياه، وخط الأنبوب لنقل الكهرباء بين تونس وإيطاليا الذي يبلغ طوله 240 كيلومترا ويربط بين مدينة الهوارية بولاية نابل وجزيرة صقلية بتكلفة قدرها 307 ملايين يورو حصلت عليها تونس في شكل منحة

 

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من المشروعات الأخرى كمشروع الامتياز للطاقات المتجددة بالجنوب التونسي، ومشروع الطريق الرابط بين قابس ورأس جدير الذي سيتم افتتاحه في المدة القليلة القادمة.

وحول المشروعات التي تقدم بها الشباب في كافة المناطق، أكد الرئيس التونسي ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعطل تلك المشروعات، مشيرا إلي أن القانون يجب أن يكون معبّرا عن الإرادة العامة وألا يكون عقبة أمامها، وإذا كانت هناك تشريعات تقف حائلا أمام إنجازات مشروعات الشباب فيجب تنقيحها أو استبدالها.

أخبار أخرى...

تونس تصدق على اتفاقية قرض من الوكالة الفرنسية للتنمية

وصدقت تونس، بموجب مرسوم رئاسي وأمر حكومي، اتفاقية قرض على الحصول على 200 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية في إطار القسط الثاني والأخير من القرض المخصص لتمويل برنامج دعم الإصلاحات لتعزيز صلابة الاقتصاد التونسي.

وقد صدرت المصادقة اليوم الخميس، في إطار المرسوم الرئاسي رقم 1 لسنة 2023، والأمر الحكومي رقم 10 لسنة 2023، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تونس إفريقيا".

وكشفت الوكالة أن القرض أبرم في 19 نوفمبر 2022 بين الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية، وهو يتعلق بالقسط الثاني والأخير من المساهمة في تمويل برنامج دعم الإصلاحات لتعزيز صلابة الاقتصاد التونسي.

وتك القرض بتوقيع وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيّد ووزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا على اتفاقية تمويل بين تونس وفرنسا بقيمة 200 مليون يورو مخصصة لدعم الميزانية وذلك في إطار المساندة لتفعيل برنامج الإصلاحات.