رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الحكومة التونسية تبحث مخطط عمل قطاع الشباب 2023-2035

نشر
الأمصار

أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان ضرورة الاهتمام بالشباب والنهوض بشؤونه باعتباره يمثل فرصة وتحديا تنمويا في نفس الوقت.

ودعت رئيسة الحكومة -وفق بيان صدر عن رئاسة الحكومة التونسية- إلي مزيد من التشاور وشراكة الوزارات المعنية من أجل إعداد استراتيجية متكاملة وضبط خطوطها العريضة بما يضمن النهوض بواقع الشباب والتطلع الى مستقبل أفضل.

وترأست نجلاء بودن رمضان مجلسًا وزاريًا خصص للنظر في استراتيجية ومخطط عمل قطاع الشباب للفترة 2023-2035.

من جانبه، قدم وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش عرضا حول استراتيجية ومخطط عمل قطاع الشباب للفترة 2023-2035.

تونس تصدق على اتفاقية قرض من الوكالة الفرنسية للتنمية

وصدقت تونس، بموجب مرسوم رئاسي وأمر حكومي، اتفاقية قرض على الحصول على 200 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية في إطار القسط الثاني والأخير من القرض المخصص لتمويل برنامج دعم الإصلاحات لتعزيز صلابة الاقتصاد التونسي.

وقد صدرت المصادقة اليوم الخميس، في إطار المرسوم الرئاسي رقم 1 لسنة 2023، والأمر الحكومي رقم 10 لسنة 2023، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تونس إفريقيا".

وكشفت الوكالة أن القرض أبرم في 19 نوفمبر 2022 بين الجمهورية التونسية والوكالة الفرنسية للتنمية، وهو يتعلق بالقسط الثاني والأخير من المساهمة في تمويل برنامج دعم الإصلاحات لتعزيز صلابة الاقتصاد التونسي.

وتك القرض بتوقيع وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيّد ووزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا على اتفاقية تمويل بين تونس وفرنسا بقيمة 200 مليون يورو مخصصة لدعم الميزانية وذلك في إطار المساندة لتفعيل برنامج الإصلاحات.

الاتحاد التونسي للشغل يطرح مبادرة "إنقاذ" لتجنب الانزلاق مع الأزمة الاقتصادية

يسعى الاتحاد العام التونسي للشغل إلى طرح مبادرة "إنقاذ" في مسعى لتجنب تونس الانزلاق في وضع خطير مع اشتداد الأزمة الاقتصادية وتمدد آثارها على جميع الفاعلين في الاقتصاد التونسي وعلى القدرة الشرائية للمواطنين.

وخلال شهر يناير، تجاوز إجمالي الفواتير التي اضطر حمدي إلى استخلاصها خمسة آلاف دينار، من بينها فاتورة استهلاك كهرباء غير اعتيادية، أرسلتها شركة الكهرباء والغاز تتجاوز قيمتها الألف دينار.

تونس تؤكد عمق العلاقات مع النيجر

أثنى وزير الصحة التونسي، علي المرابط، على قوة علاقات التّعاون التي تربط بين تونس والنيجر في عدّة مجالات صحية وفي مقدمتها السياحة العلاجية.