رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة الأندية تُعلن عقوبات الجولة الـ15 بالدوري المصري

نشر
الأمصار

كشفت لجنة المسابقات، برئاسة عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المسابقة في رابطة الأندية، عن عقوبات الجولة الخامسة عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وانتهت الجولة الخامسة عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز، أمس الثلاثاء، عندما نجح الأهلي في تحقيق فوزًا غاليًا على البنك الأهلي، بهدف دون رد.

ويأتي الأهلي في صدارة الدوري المصري برصيد 37 نقطة، ومن بعده فيوتشر بالوصافة برصيد 31 نقطة، ثم يأتي الزمالك في المركز الخامس برصيد 26 نقطة.

وجاءت عقوبات اللجنة الخامسة عشر ببطولة الدوري على النحو التالي:

- إيقاف شيبوكي كيلتش، لاعب الداخلية مباراتين للطرد بسبب لعبة خطرة، في مباراة الداخلية والمقاولون.

- إيقاف اللاعب محمود طلعت لاعب الداخلية مباراة واحدة للطرد لسابق الإنذار.

- وفي مباراة فيوتشر والمصري، توقيع غرامة مالية علي النادي المصري 20 ألف جينه، ومنع 178 مشجع من جماهير النادي من حضور مباراة واحدة لتكرار السباب الجماعي من الجماهير.

- مباراة بيراميدز وسموحة، إيقاف أسامة جلال لاعب بيراميدز مباراة واحدة للطرد لسابق الإنذار.

في سياق متصل، واصل فريق  الأهلي تصدره للدوري المصري، بعد تحقيقه فوزا مستحقا على فريق البنك الأهلي، خلال المباراة التي جمعت بينهم في الأسبوع 15.

سجل هدف الأهلي، مهاجم الفريق محمد شريف في الدقيقة 31، من عمر الشوط الأول.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 37 نقطة معززا الصدارة بفارق 6 نقاط عن فيوتشر أقرب منافسيه كما اطمأن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على جاهزية أغلب لاعبيه في بروفة مهمة قبل السفر للمغرب لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

وتجمد رصيد البنك الأهلي بقيادة مديره الفني أمير عبد العزيز عند 12 نقطة في المركز السادس عشر بجدول الترتيب.

المباراة بدأت بمحاولات أهلاوية لتسجيل هدف مبكر عن طريق أحمد عبد القادر النشيط في الجبهة اليسرى ووجه تسديدة قوية ثم محاولة من مروان عطية إلا أن المحاولة الأقرب كانت لصالح البنك الأهلي بتسديدة عاصم صلاح التي علت العارضة وهددت مرمى محمد الشناوي.

واصل البنك الأهلي محاولاته السريعة لاختراق دفاع الأهلي وكاد أن يتقدم بكرة سريعة انتهت بتسديدة من محمود قاعود ردها القائم في فرصة قريبة للغاية للضيوف.

نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم بعد تسديدة قوية وجهها مروان عطية وأبعدها الحارس محمد أبوجبل وتابعها محمد شريف في المرمى في الدقيقة 31 ليمنح الفريق الأحمر التقدم.