رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تدين بشدة حادثة تمزيق المصحف الشريف في هولندا

نشر
الأمصار

أدانت الجزائر بشدة محاولة المساس بالمقدسات الاسلامية على إثر الحادثة الخطيرة لتمزيق نسخة من المصحف الشريف بمدينة لاهاي بمملكة هولندا.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الاربعاء، أن الجزائر تجدد استنكارها أمام تكرار هذه الأفعال الاستفزازية ذات التداعيات الوخيمة على السلم المجتمعي.

ودعت الجزائر حكومات الدول المعنية إلى اتخاذ الاجراءات القانونية والعملية لمنع وردع المساس بالمقدسات الدينية ومحاربة خطاب الكراهية والتطرف والعمل على إعلاء قيم التسامح والعيش معا.

وفي سياق أخر، التقى وزير الخارجية الجزائرية رمطان لعمامرة - اليوم - الممثلَ الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، الذي يزور العاصمة الجزائر حالياً.
وجرى - خلال اللقاء- بحث آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، وجهود الأمم المتحدة لتوفير الشروط الضرورية لتنظيم الاستحقاقات الانتخابية المنتظرة.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الجزائرية الشروع في بيع ممتلكات المدانين في قضايا الفساد.

وقال المدير العام للقطاع العمومي التجاري والصناعي حسين بن ضيف، في تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، إنه قد تم الشروع في بيع ممتلكات الأشخاص المدانين في قضايا الفساد.

 

وكشف عن تأميم 15 شركة و8 وحدات و5 مشروعات للترقية العقارية تابعة للمدانين، مشيرا إلى أن أغلب هذه الشركات المحولة لملكية الدولة تنشط في مجال السيارات.

وأشار المسؤول الجزائري إلى "إنشاء مؤسسة عمومية لصناعة وتركيب السيارات تضم عشرات الشركات، كما تدعم القطاع العمومي التجاري بـ 33 مؤسسة مصادرة أعيد بعث بعضها".

وفي ديسمبر الماضي، كشف وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي، عن تفاصيل جديدة حول الأموال والممتلكات المنهوبة والتي تم استرجاعها.

وأوضح الوزير أن 20 مليار دولار من الأموال المنهوبة المسترجعة، والذي أعلن عنها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، هي رقم أولي مرشح للارتفاع بعد الأحكام الجديدة التي سيتم صدورها.

أخبار أخرى..

محادثة بين الرئيس تبون مع رئيسة مجلس وزراء إيطاليا

أجرى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية محادثات على انفراد مع رئيسة مجلس وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، التي تقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر.

وقبل ذلك, كان رئيس الجمهورية قد خص ضيفة الجزائر باستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية.

يذكر أن رئيسة مجلس وزراء إيطاليا كانت قد شرعت، أمس الأحد، في زيارة عمل وصداقة إلى الجزائر تدوم يومين على رأس وفد هام حيث كان في استقبالها لدى وصولها إلى مطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان وعدد من أعضاء الحكومة.

وفي سياق أخر، أكد رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالي، أن مشاركة المجالس البرلمانية التي أكدت حضورها لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المقرر عقده بالجزائر يومي 29 و30 يناير الجاري.

وتبعث على الاطمئنان بأن مخرجات المؤتمر ستكون في مستوى الآمال التي يتطلع إليها الجميع، لاسيما في هذه السياقات العالمية المختلفة التي تفرض على العالم الإسلامي من التحديات والرهانات، وهو يتحتم مواجهتها خدمة للشعوب الإسلامية.