رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب قطر في إختبار صعب أمام هولندا في بطولة العالم لكرة اليد

نشر
منتخب قطر
منتخب قطر

يخوض منتخب قطر لكرة اليد، مساء  الخميس، أولى مبارياته بالدور الرئيسي لبطولة العالم المقامة حاليا بالسويد وبولندا"2023"، عندما يصطدم بالمنتخب الهولندي في صالة سبوديك.

ويسعى عنابي اليد لتحقيق الفوز غدا من أجل التمسك بأمل التأهل للدور المقبل من البطولة، والذي سيصعد له منتخبان من المنتخبات الست المشاركة في المجموعة.

ومن المنتظر، أن تكون مواجهة الغد في منتهى الصعوبة بالنسبة لقطر إذ أنها أمام فريق أوروبي قوي، احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف المنتخب النرويجي.

كما أن المنتخب الهولندي يضم بين صفوفه لاعبين على مستوى عال وأصحاب إمكانيات فنية وجسمانية هائلة وهو ما ظهر في مباريات الدور الأول.

وكان المنتخب القطري قد صعد للدور الرئيسي، بعد احتلال المركز الثالث بالمجموعة الخامسة برصيد نقطتين، جمعهما من الفوز على الجزائر والخسارة أمام ألمانيا وصربيا.

بينما جاء صعود هولندا إلى هذا الدور على إثر احتلاله للمركز الثاني بالمجموعة السادسة من انتصارين على الأرجنتين ومقدونيا الشمالية وخسارة من النرويج.

السعودية تخسر من تشيلي:

خسر منتخب السعودية (23-26) أمام تشيلي، اليوم الأربعاء، في لقائه الأول في مسابقة كأس الرئيس ضمن بطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في بولندا والسويد.

وانتقل الأخضر السعودي للعب في بطولة كأس الرئيس، بعد حلوله في المركز الأخير بترتيب المجموعة الثانية في الدور الأول للمونديال، فيما تذيل منتخب تشيلي ترتيب المجموعة الأولى.

وتم توزيع المنتخبات ال32 المشاركة في بطولة العالم على 8 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعات، حيث يتأهل الثلاثة الأوائل إلى الدور الرئيسي للمونديال، فيما تلعب المنتخبات الحاصلة على المركز الأخير في المجموعات الثمانية ببطولة كأس الرئيس.

ويتم تقسيم المنتخبات الثمانية المشاركة في كأس الرئيس على مجموعتين، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة من أجل تحديد المراكز من 25 إلى 32 ببطولة العالم.

ويلعب متصدرا المجموعتين لتحديد الفائز بالمركز ال25، فيما يلتقي الوصيفان لتحديد صاحب المركز ال27، وهو ما ينطبق على صاحبي المركز الثالث اللذين يلتقيان لتحديد الحاصل على المركز ال29، ويلعب متذيلا الترتيب لتحديد صاحب المركز ال31.

يذكر أن المنتخب السعودي يلعب في المجموعة الأولى بكأس الرئيس، التي تضم منتخبي كوريا الجنوبية وأوروجواي بخلاف المنتخب التشيلي، في حين تلعب منتخبات المغرب وتونس والجزائر برفقة منتخب مقدونيا الشمالية في المجموعة الثانية.

بتلك النتيجة، حصل منتخب تشيلي على أول نقطتين في المجموعة، فيما بقي منتخب السعودية بلا نقاط.