رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب القطري يواجه نظيره الجزائري في بطولة العالم لكرة اليد

نشر
قطر وألمانيا
قطر وألمانيا

يخوض منتخب قطر لكرة اليد، مباراته الثانية في بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا ببولندا والسويد 2023، أمام نظيره الجزائري اليوم الأحد بمدينة كاتوفيتسي البولندية، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة للبطولة.

وسيكون الفوز هو هدف العنابي الوحيد من مباراة الغد، من أجل تعويض الخسارة التي تلقاها أمام ألمانيا بنتيجة (31-27) أمس في الجولة الأولى، والتي أبقت رصيد قطر خاليا من النقاط.

ويقاتل المنتخب العنابي من أجل التمسك بآماله في العبور للدور المقبل من البطولة، حيث تنص لائحة البطولة على صعود أول 3 منتخبات من كل مجموعة للدور المقبل بكامل نقاطها التي حصدتها في الدور الأول.

على الجانب الآخر، يبحث منتخب الجزائر عن الفوز أيضا بعد خسارته في المباراة الأولى أمام صربيا، كما تبقى المواجهات العربية ذات طابع خاص بين طرفيها، بجانب أن منتخب المحاربين يمتلك من الإمكانيات ما يجعله ندا قويا.

من جهة أخرى، أعرب الإسباني فرانكيس ريكاردو، مساعد مدرب المنتخب القطري لكرة اليد، عن أسفه من الخسارة التي تلقاها العنابي أمام تظيره الألماني في المباراة، التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، في أولى جولات المجموعة الخاسة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال "بولندا - السويد" 2023.

وقال ريكاردو، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "في البداية نهنئ المنتخب الألماني على الفوز، نحن سعداء بما قدمه اللاعبين في المباراة، وإن كنا لم ندخلها بالشكل المطلوب، وحاولنا العودة وبالفعل نجحنا وقاتلنا للنهاية لكن لم يسعفنا الوقت لتحقيق ما نريد".

وشدد المدرب المساعد للعنابي على ضرورة إغلاق ملف مباراة اليوم من أجل التركيز فيما هو قادم، بداية من مباراة الجزائر المقبلة بالجولة الثانية من البطولة، مشيرا إلى أن فرص الفريق القطري قائمة في التأهل، وهو ما سيعمل عليه الجميع.

ويمكن للجماهير الجزائرية والقطرية متابعة البث المباشر لمباراة المنتخبين في كأس العالم لكرة اليد 2023 من خلال الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة اليد على موقع "يوتيوب"، وقنوات الكأس القطرية المفتوحة.

ويمكن متابعة الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة اليد مقابل رسوم مالية وليس مجانا.