رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة بيرو تدعو المتظاهرين المطالبين باستقالتها للاحتشاد بشكل سلمي وهادئ

نشر
رئيسة بيرو، دينا
رئيسة بيرو، دينا بولوارت

دعت رئيسة بيرو، دينا بولوارت، المتظاهرين الذين قدموا إلى العاصمة "ليما" للمطالبة باستقالتها، إلى الاحتشاد بشكل سلمي وهادئ.

وقالت بولوارت - في كلمة لها أمام المحكمة الدستورية: "نحن نعلم أنهم يرغبون في الحضور إلى ليما، بسبب كل ما يتم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي عن يومي 18 و19 يناير.. إنني أدعوهم إلى الحضور إلى ليما لكن بسلام وهدوء.. إنني في انتظارهم من أجل مناقشة أجنداتهم الاجتماعية"، وفقا لما نقلته قناة "فرنسا 24" الإخبارية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الأربعاء.

وحذرت بولوارت من أن سيادة القانون لا يمكن أن تكون رهينة أهواء مجموعة واحدة من الأشخاص.

ويطالب المتظاهرون باستقالة الرئيسة بولوارت، التي كانت نائبة للرئيس "بيدرو كاستيو"، لكن البرلمان عينها مكانه عندما عزله في شهر ديسمبر الماضي، ردا على محاولة الرئيس الاشتراكي حل السلطة التشريعية في البلاد.

أخبار أخرى…

مقتل وزير الداخلية الأوكراني في تحطم مروحية قرب كييف

أعلنت الشرطة الأوكرانية، مقتل وزير الداخلية الأوكراني، اليوم الأربعاء، إثر تحطم مروحية قرب العاصمة كييف.

صفقة دبابات ليوبارد الألمانية.. تثير الخلاف بين شولتز وأوكرانيا

وفي سياق أخر، كشفت صحيفة “البوبليكو” أن صفقة دبابات ليوبارد الألمانية إلى أوكرانسيا بدأت تثير الجدل، حيث تعتبر المعركة الجديدة في حرب أوكرانيا هي معركة الدبابات الثقيلة. إذا كان هدف الغرب قبل بضعة أشهر هو حماية السماء الأوكرانية ، فقد تم نقلها الآن إلى الأرض. 

وقسمت الأوروبيين صفقة دبابات ليوبارد الألمانية، لأن  ألمانيا بقيادة المستشار أولاف شولز ،  تتعرض لضغوط متزايدة من حلفائها من أجل تصدير البوارج القوية ليوبارد.

يأتي هذا التبرع لأوكرانيا في صفقة دبابات ليوبارد الألمانية، الذي يتوقعه المحللون كعامل مساعد لمسار الحرب ، وسط عاصفة سياسية في برلين: استقالت وزيرة الدفاع كريستين لامبرخت يوم الاثنين بعد تراكم الخلافات وتحت اتهامات بعدم القيام بمهمتها.

أصبحت المملكة المتحدة أول دولة غربية تعلن عن إرسال دبابات ثقيلة إلى الجبهة الأوكرانية. رسالة تم تلقيها بطريقة عدائية من الجانبين المتعارضين.