رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يستدعي السفير الإسرائيلي في عمّان

نشر
الأمصار

استدعى الأردن السفير الإسرائيلي في عمّان، عصر اليوم الثلاثاء، إلى مقر وزارة الخارجية إثر إقدام أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض طريق السفير الأردني في تل أبيب لدى دخوله إلى المسجد الأقصى - حسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"-

وذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سنان المجالي، بأنه قد تمّ إبلاغ السفير الإسرائيلي رسالة احتجاج شديدة اللهجة لنقلها على الفور لحكومته، أكدت إدانة الحكومة الأردنية لكافة الإجراءات الهادفة للتدخل غير المقبول في شئون المسجد الأقصى ، والتذكير بأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شئون المسجد الأقصى.

كما جرى التأكيد على وجوب امتثال إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها وفقاً للقانون الدولي، ولا سيما القانون الدولي الإنساني، بشأن مدينة القدس المحتلة ومقدساتها وخاصة المسجد الأقصى ، والامتناع عن أية إجراءات من شأنها المساس بحرمة الأماكن المقدسة ووضع حد لمحاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، أو المساس بصلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية.

 

أخبار أخرى..

سفير مصر لدى الأردن يؤكد على قوة العلاقات بين البلدين

الأمصار

 

أكد سفير مصر لدى الأردن محمد سمير، متانة علاقات الأخوة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على تطويرها على الصعد كافة.

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، في مكتبه بدار المجلس اليوم الثلاثاء، السفير محمد سمير؛ حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، لا سيما البرلمانية منها.

وشدد السفير سمير على أهمية تعزيز التعاون بين البرلمان المصري والأردني، وأهمية تنسيق المواقف لخدمة القضايا العربية وبالذات القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
ولفت إلى أهمية القمة الثلاثية الأردنية المصرية العراقية والمشاريع المشتركة بين الدول الثلاث في ظل الظروف الصعبة بالمنطقة. 

بدوره، أكد الصفدي عمق العلاقات الأخوية بين الأردن ومصر والتي أرسى دعائمها الملك عبد الله الثاني وأخوه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً بهذا الصدد على أهمية البناء على مخرجات القمة الثلاثية الأردنية المصرية العراقية التي ركزت على توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدان الثلاثة، بما يحقق مصالحهم المشتركة، ويخدم القضايا العربية.