رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلان عن حكام كأس العالم للأندية

نشر
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الإثنين، بشكل رسمي قائمة الحكام الذين يشاركون في بطولة كأس العالم للأندية، التي يستضيفها المغرب في الفترة بين 1 إلى 11 فبراير.

وتم اختيار طاقم حكام عربي للمشاركة في البطولة، بقيادة الجزائري مصطفى غربال ويساعده مواطنه مكران جراري والتونسي خليل الحساني بجانب المغربي رضوان جيد لتقنية الفيديو.

وسيتواجد حكمان للساحة من أوروبا، هما الروماني استيفان كوفاكس والإنجليزي أنتوني تايلور، بجانب الحكم الصيني نينج ما من قارة آسيا والحكم السلفادوري إيفان بارتون من قارة أمريكا الشمالية والحكم الأوروجواياني ماتيوس ماتونتي من أمريكا الجنوبية.

ويشارك في مونديال الأندية 7 فرق بينها 3 أندية عربية، هي الوداد المغربي والهلال السعودي والأهلي المصري، بجانب ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي وسياتل ساوندرز الأمريكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وقد أوقعت قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي سحبت اليوم الجمعة في المغرب، عن مواجهة نارية بين الوداد البيضاوي والهلال السعودي، بالدور ربع النهائي للبطولة.

ويواجه الفريق العربي الثالث في البطولة، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي، وفي حال تخطى الفريق القاهري، الفريق النيوزيلاندي، سيلتقي سياتل ساوندرز الأمريكي، في ربع النهائي.

وفي الدور نصف النهائي، ينتظر ريال مدريد، الأهلي المصري (حال تأهله)، أما فلامنجو البرازيلي، فسينتظر في نصف نهائي البطولة، الفائز من لقاء الوداد والهلال.

رئيس الفيفا يشيد بمنتخب المغرب:

وصل جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى المغرب بجانب باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي، الجمعة الماضي، من أجل حضور قرعة مونديال الأندية الذي سيقام في المغرب.

وقال في تصريحات إعلامية بعد وصوله إلى مطار سلا: "أولا لابد من تقديم التهاني للمغرب بعد الإنجاز الذي حققه في مونديال قطر بوصوله إلى الدور نصف النهائي. لقد قدمتم مونديالا رائعا".

وأكمل أنه سعيد بتواجده في المغرب وحضوره قرعة مونديال الأندية.

وتابع "دائما أشعر بالسعادة بحضوري إلى المغرب الذي يشهد تطورا كبيرا على مستوى بنيته التحتية، وهذه أمور أكيد أنها تخدم الكرة المغربية".

وختم "سينظم المغرب حدثا مهما، وأتمنى أن يلقى النجاح كما عودنا عليه بلدكم في كل التظاهرات التي ينظمها، لذلك سننتظر منافسة جيدة للوقوف على التادي الذي سيكون بطلا للعالم".