رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية تؤكد ضرورة تحويل المواقف الدولية إلى أفعال

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، ضرورة تحويل المواقف الدولية إلى أفعال وإجراءات كفيلة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإجبار الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة على الالتزام بالقانون الدولي، ومبادئ حقوق الإنسان.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي: “إن ردود الفعل الدولية لا ترتقي حتى الآن لمستوى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في ظل حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة، التي تواصل فرض المشهد الدموي على ساحة الصراع، بما يهدد بتفجيرها، وإدخالها بدوامة من العنف يصعب السيطرة عليها، كغطاء لتمرير أطماعها الاستعمارية التوسعية بهدف تقويض أية فرصة لتجسيد دولة فلسطين على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية.”

الخارجية تدين انتهاكات القانون الدولي

كما أدانت الوزارة "الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي التي ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنين المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين، وأرضهم، ومنازلهم، وممتلكاتهم، ومقدساتهم، وتنظر بخطورة بالغة للتصعيد الحاصل في إفلات المستوطنين من أية قوانين، أو عقوبات، واستباحتهم لأراضي المواطنين الفلسطينيين، بحجة أنها مناطق مصنفة (ج)، وبطريقة مخالفة لاتفاقيات جنيف، وللاتفاقيات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إضافة لمسلسل الاقتحامات الدموية اليومي الذي تنفذه قوات الاحتلال للمدن والمخيمات والبلدات الفلسطينية وسط إطلاق كثيف للنار، تخلف في أغلب الأحيان المزيد من الشهداء في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني".

وفس سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل طفل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في بيت لحم بجنوبي الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته إن الطفل عمر خمور (14 عاما) قتل متأثراً بإصابته بجروح خطيرة صباح اليوم في مخيم الدهيشة ببيت لحم.

أوضحت الوزارة أن الطفل خمور أصيب برصاصة في الرأس أطلقتها قوات الجيش الإسرائيلي.

اندلعت مواجهات بين السكان والجيش الإسرائيلي في أعقاب اقتحامه المخيم لتنفيذ اعتقالات.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في وسط الضفة الغربية.

وقبل يومين قالت إن 3 فلسطينيين قتلوا جراء مواجهات في الجيش الإسرائيلي ما رفع عدد القتلى في صفوف الفلسطينيين إلى 12 شخصا منذ بدء العام الجاري.

أخبار أخرى…

اللوح: القمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية مهمة لمواجهة التحديات

قال سفير دولة فلسطين في القاهرة دياب اللوح، إن القمة الثلاثية التي ستعقد بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس، وملك الأردن عبد الله الثاني، تأتي في سياق بلورة رؤية واستراتيجية عربية.

وأكد السفير اللوح، أن القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية، التي ستعقد يوم غدا الثلاثاء، مهمة لمواجهة المخاطر والتحديات الراهنة.