رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب المصري يناقش إنجازات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

نشر
الأمصار

تعقد لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب المصري، اجتماعا اليوم الإثنين عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس.

يعقد الاجتماع بحضور وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمناقشة ما حققته الهيئة من إنجازات منذ بدء عملها في ضوء قرار إنشائها وتحقيق المستهدفات الوطنية.

كما يناقش الاجتماع خطة الهيئة نحو جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لتحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
كما تتضمن المناقشات طبيعة وحجم التعاون والتكامل بين الهيئة وهيئة قناة السويس.

كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع متابعة ما تم بشأن المشروعات التي تشرف عليها الهيئة، ومنها على سبيل المثال:
1- ما تم بشأن توسعات محطة قناة السويس لتداول الحاويات والمشروع اللوجيستي المتكامل، ومشروع محطة تحلية المياه بميناء السخنة، لما لذلك من بالغ الأثر على تسهيل حركة التجارة المحلية والدولية.
2- ما تم في المنطقة الصناعية لميناء شرق بورسعيد بشأن إنشاء المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة ومراكز الخدمة اللوجستية.
3- وغير ذلك من المشروعات التي تشرف عليها الهيئة.

أخبار أخرى..

مصر تعلن قائمة جديدة لمستحقات عمالتها التي غادرت الأردن

 

الأمصار

 

أعلنت وزارة القوى العاملة في مصر، اليوم الإثنين، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، تابع مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن-استكمالا لما تم تحويله سابقا- عملية تحويل القائمة الـ  109 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 159 عاملا مصريا لدى" المؤسسة" غادروا عمان نهائيا.

 وجاء في البيان الصحفي أن حسن شحاتة وزير القوى العاملة تلقى تقريرا من الملحق العمالي بمكتب التمثيل العمالي بالأردن أسامة إبراهيم محمد ، أعلن فيه وبالأسماء عن كافة معلومات هذا "الاستحقاق "،مناشدا جميع المواطنين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مراجعة الأسماء على موقع وزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg، وكذلك المنشورة على صفحة "الفيس بوك" الخاصة بالسفارة المصرية بالأردن،وذلك للاستعلام عن الاسماء ، وفي حال إذا كان الاسم موجودا ،على المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورا .

 وأضاف الملحق العمالي أنه طبقا لإجراءات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالأردن،سيتم استرجاع المبالغ غير المصروفة بعد مرور 50 يوما من تاريخ الإعلان عن تحويل المستحقات، مشيرا إلى أنه يتم بشكل مستمر التنسيق والتجهيز لإرسال باقي الدفعات لمستحقيها تباعا ، فور تدقيقها من الجهات المعنية حفاظا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.