رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الركراكي ضمن المرشحين لجائزة الأفضل في العالم

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، عن قائمة المدربين المرشحين لحصد جائزة الأفضل في العالم 2022، والتي سيتم توزيعها على هامش الحفل الذى سيقام في نهاية شهر فبراير المقبل.

وكان الفيفا قد حدد 27 فبراير 2023، موعداً لإقامة حفل جوائز الفيفا الأفضل في العالم لعام 2022.

وتواجد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، ضمن قائمة المرشحين، بعد قيادة أسود الأطلسي، لإحتلال المركز الرابع في كأس العالم 2022 بقطر.

وتعتبر جائزة ذا بيست أو الأفضل هي جوائز سنوية يُقدّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل اللاعبين والمدربين في كرة القدم للعام المُنتهى.
 

وجاء المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم كالتالي: 
كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد 
ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا 
بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي 
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب 
ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين

السعوديون يترشحون لجائزة أفضل جمهور في العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة المرشحين لجائزة الجمهور 2022 التي يتنافس عليها لأول مرة في التاريخ مشجع عربي وحيد هو عبد الله السالمي من السعودية بعدما استطاع المشاركة في نهائيات كأس العالم سيراً على الأقدام.

وجاءت قائمة المرشحين للفوز بجائزة الجمهور كالتالي:

الأول: عبد الله السالمي (المملكة العربية السعودية): سافر عبد الله سيرًا على الأقدام من مسقط رأسه في جدة إلى قطر ، مشيًا عبر الصحراء السعودية ، لدعم منتخب بلاده في مونديال كرة القدم.

الثاني: مشجعو المنتخب الأرجنتيني (الأرجنتين): سافر مشجعو الأرجنتين إلى قطر بأعداد مذهلة لتقديم دعم لا يُصدق لحملة فريقهم في نهائيات كأس العالم FIFA ، ثم رحب الملايين من المشجعين بأبطالهم في بوينس آيرس وفي جميع أنحاء البلاد.

الثالث: مشجعو المنتخب الياباني (اليابان): اكتسب مشجعو اليابان تقديرًا عالميًا لتقليدهم في البقاء في الخلف للمساعدة في تنظيف الاستاد بعد مباريات كأس العالم.

وكان الفيفا قد حدد 27 فبراير 2023، موعداً لاقامة حفل جوائز الفيفا الأفضل في العالم لعام 2022.

وتواجد وليد الركراكي المدير الفنى لمنتخب المغرب، ضمن قائمة المرشحين، بعد قيادة أسود الأطلسي، لإحتلال المركز الرابع فى كأس العالم 2022 بقطر.

وتعتبر جائزة ذا بيست أو الأفضل هي جوائز سنوية يُقدّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل اللاعبين والمدربين في كرة القدم للعام المُنتهى.