رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة المرشحين لجائزة بوشكاش 2022 .. مبابي يتصدر

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قائمة الأهداف المرشحة لنيل جائزة بوشكاش 2022 التي تقدمها للاعب صاحب الهدف الأفضل في العام والتي شهدت تواجد عدداً من النجوم العالميين على رأسهم كيليان مبابي مهاجم بايس سان جيرمان، وريتشارليسون مهاجم توتنهام الإنجليزي.

وكان الفيفا قد حدد 27 فبراير 2023، موعداً لاقامة حفل جوائز الفيفا الأفضل في العالم لعام 2022، بعد تقديم جائزة الكرة الذهبية يوم 17 أكتوبر للفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وتعتبر جائزة ذا بيست أو الأفضل هي جوائز سنوية يُقدّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل اللاعبين والمدربين في كرة القدم للعام المُنتهى.


وجاءت قائمة المرشحين للجائزة العالمية كالتالي:
ماريو بالوتيلي: (أضنة دمير) التركي

أماندا هنري (ليون) الفرنسي

ثيو هيرنانديز (ميلان) الايطالي

ألو كول (منتخب أستراليا) الأولمبي

كيليان مبابي (منتخب فرنسا)

فرانشيسكو جونزالو ميتيلي (​سنترال كوردوبا) الأرجنتيني

مارسين أوليكسي ضد (ستال رزيسزو)

سلمى بارالويلو  (فياريال)

يديمتري باييه (مارسيليا)

ريتشارليسون (البرازيل)

إليسيا روسو (منتخب إنجلترا)

 

صلاح مرشح لجائزة الأفضل في العالم

تواجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست"، والتي كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس.

وكان الفيفا قد حدد 27 فبراير 2023، موعداً لإقامة حفل جوائز الفيفا الأفضل في العالم لعام 2022، بعد تقديم جائزة الكرة الذهبية 2022 يوم 17 أكتوبر للفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وتعتبر جائزة ذا بيست أو الأفضل هي جوائز سنوية يُقدّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل اللاعبين والمدربين في كرة القدم للعام المُنتهى.

وجاء المرشحون لجائزة أفضل لاعب في العالم كالتالي: 
محمد صلاح

جوليان الفاريز
جود بيلينجهام
كريم بنزيما
كيفين دي بروين
إرلينج هالاند
اشرف حكيمي
روبرت ليفاندوفسكي
ساديو ماني
كيليان مبابي
ليونيل ميسي
لوكا مودريتش
نيمار
فينيسيوس جونيور
 

انتقد داني ميرفي، أسطورة ليفربول، القاعدة التي سمحت باحتساب هدف محمد صلاح ضد وولفرهامبتون بكأس الاتحاد الإنجليزي، التى انتهت بالتعادل الايجابي بين الفريقين الأسبوع الماضي..

كان سجل محمد صلاح هدفًا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي ضد وولفرهامبتون في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد، في الأسبوع الماضى لتعاد المباراة مرة أخري بين الفريقين..