رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تضيف 36 شخصية بريطانية لقائمة الحظر من دخول البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت روسيا، اليوم الخميس، أنه تم إضافة 36 شخصية بريطانية لقائمة الحظر من دخول البلاد

وقالت الخارجية الروسية، في  بيان"تم إضافة 36 شخصية بريطانية لقائمة الحظر من دخول البلاد، تشمل وزراء وممثلى إنفاذ القانون وصحفيين.

وفى ديسمبر الماضى، أعلنت الحكومة البريطانية، عن حزمة جديدة من العقوبات ضد عدد من كبار المسئولين العسكريين الروس، ردا على الضربات الروسية المستمرة على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.

وأوضحت الحكومة البريطانية على الموقع الإلكتروني، أنه تم فرض عقوبات ضد 12 مسئولا بارزا بالقوات المسلحة الروسية، بما في ذلك قادة الوحدات التي شاركت في ضربات ضد المدن الأوكرانية.


وقالت، إن العقوبات شملت عددا من المسؤولين الروس رفيعي المستوى لدورهم في العملية الروسية غير المبررة على أوكرانيا.

 

أخبار أخرى..

روسيا تسجل أول إصابة بمتغير سلالة أوميكرون كراكن

أعلنت الهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك في روسيا، اليوم الخميس، تسجيل أول إصابة بمتغير سلالة "أوميكرون" الجديد XBB.1.5 "كراكن" في مقاطعة بينزا.

وأكدت الهيئة، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم"، أنه تم تسجيل أول إصابة بمتغير "أوميكرون" الفرعي شديد العدوى في مقاطعة بينزا، خلال برنامج مراقبة بيانات تسلسل جينوم الفيروس التاجي المستجد.

وأشارت إلى أنه، في الوقت الحاضر، سجلت في روسيا مجموعة واسعة من متغيرات "أوميكرون" الفرعية، ولكن يبقى المتغير "ВА.5" الأكثر انتشارا، أما متغير "دلتا" الذي انتشر على نطاق واسع في النصف الثاني من عام 2021، فقد اكتشف في حالات معدودة في خريف العام الماضي ولم تسجل أي إصابة ببقية المتغيرات.

وفي سياق متصل، ينتمي كراكن للمتحور XBB.1.5 المنتمي لسلالة أوميكرون، وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه ذو قدرة عالية على الانتشار الواسع منذ بدء الوباء عام ٢٠١٩ 

وأطلق عليه اسم كراكن لتطابق قوة تلك السلالة الجديدة بوحش البحر الأسطوري "كراكن"ويعتبر أكثر متغير فرعي قابل للانتقال تم اكتشافه حتى الآن .

وكانت الصين قد رفعت فجأة، مطلع ديسمبر/كانون الأول 2022، معظم تدابيرها لمكافحة تفشي كوفيد-19، التي وفرت حماية واسعة لسكانها منذ اجتياح الفيروس عام 2020