رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية العراقية تنشئ منصة إلكترونية للإبلاغ عن المحتويات المسيئة للذوق العام

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء منصة الكترونية للإبلاغ عن المحتويات التي تتضمن إساءة للذوق العام.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه "تم إنشاء منصة الكترونية خاصة بالإبلاغ عن المحتويات الإعلامية المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي وتتضمن إساءه للذوق العام وتحمل رسائل سلبية تخدش الحياء وتزعزع الاستقرار المجتمعي".

 

وفي سياق أخر،  أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بالعراق، اليوم الثلاثاء، القبض على مدير المصرف العقاري في محافظة الديوانية بتهمة اختلاس ملياري دينار.

 

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان لها، إن " مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة تلقى معلومات عن جريمة اختلاس في أحد المصارف الحكومية في المحافظة، وبعد التحري والتقصي واستصدار مذكرة قبض بحق المتهمين، تمكن فريق من المكتب من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير المصرف العقاري في الديوانية"، مبينا أن "المتهم مسؤول عن اختلاس مبلغ يقدر بـ(1.800000000) دينار من المصرف".

 

وأضاف البيان أن "العمليَّة التي نفذت استناداً إلى أحكام المادة (315) من قانون العقوبات بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون، أسفرت أيضاً عن إلقاء القبض على معاون مدير المصرف ومسؤول القاصة الحصينة فيه؛ لاشتراكهما في عمليَّة الاختلاس، فضلاً عن ضبط المبرزات التي لها مساس بالجريمة".

 

وتابعت إنَّه "تم تدوين أقوال المتهمين وتنظيم محضر أصوليٍّ، وعـرضـه بصحبة المبرزات والمتهمين عـلى قاضي الخفر في محكمة تحقيق الديوانية المختصة بقضايا الفساد؛ الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق".

أخبار أخرى..

العراق.. الحلبوسي يؤكد دعمه لديوان الرقابة المالية في مكافحة الفساد

أكد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، دعم ديوان الرقابة المالية الاتحادي من أجل إنجاح عمل هذه المؤسسة العريقة وتحقيق أهدافها.

جانب من اللقاء

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان له، أن "الحلبوسي أجرى، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية لديوان الرقابة المالية الاتحادي، اطلع خلالها على سير العمل وآخر نشاطات الديوان، ودوره في الحفاظ على المال العام، وتصويب الإجراءات الإدارية".

 

وأضاف البيان، أن "رئيس مجلس النواب العراقي، ترأس اجتماعا للملاكات المتقدمة، جرت فيه مناقشة آلية تعزيز دور الديوان في التصدي لكشف حالات الفساد ومكافحته، وأهم العقبات التي تؤثر سلباً في تأدية المهام الموكلة للديوان وسبل تجاوزها".

 

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي، خلال الاجتماع، على دعم المجلس لديوان الرقابة المالية الاتحادي؛ من أجل إنجاح عمل هذه المؤسسة العريقة وتحقيق أهدافها.

وفي سياق أخر،شدد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، على استمرار الجهد لطي صفحة النازحين نهائياً.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون"، مبيناً أن "الرئيس تحدث خلال اللقاء عن زيارتيه إلى محافظتي البصرة ونينوى للاطلاع على أوضاعهما من الناحية الأمنية والخدمية ومتابعة الإنجازات المتحققة في تطوير بناها التحتية والجامعات والمحاكم والطرق والجسور"