رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهجرة العراقية تجهز الأسر النازحة في دهوك بالوقود

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم الثلاثاء، تجهيزها الأسر النازحة في مخيمات محافظة دهوك بالوقود، خلال موجة البرد الحالية.

وذكرت الوزارة العراقية، أن "وزيرة الهجرة والمهجرين العراقية، إيفان فائق جابرو، وجهت كادر فرع الوزارة في محافظة دهوك بتجهيز الأسر النازحة بالوقود بالتعاون مع شركة توزيع المنتجات النفطية".


وأضافت، أن "كادر الفرع وزع (37٫900) لتر من مادة النفط الأبيض بين (379) أسرة نازحة في مخيم كبرتو 2".
وأشارت الوزارة إلى أننا 'سنستمر بتوزيع مادة النفط الأبيض بين النازحين في المخيمات لحين انتهاء موجة البرد".
 

في سياق أخر، أكد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، دعم ديوان الرقابة المالية الاتحادي من أجل إنجاح عمل هذه المؤسسة العريقة وتحقيق أهدافها.

جانب من اللقاء

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان له، أن "الحلبوسي أجرى، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية لديوان الرقابة المالية الاتحادي، اطلع خلالها على سير العمل وآخر نشاطات الديوان، ودوره في الحفاظ على المال العام، وتصويب الإجراءات الإدارية".

 

وأضاف البيان، أن "رئيس مجلس النواب العراقي، ترأس اجتماعا للملاكات المتقدمة، جرت فيه مناقشة آلية تعزيز دور الديوان في التصدي لكشف حالات الفساد ومكافحته، وأهم العقبات التي تؤثر سلباً في تأدية المهام الموكلة للديوان وسبل تجاوزها".

 

 

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي، خلال الاجتماع، على دعم المجلس لديوان الرقابة المالية الاتحادي؛ من أجل إنجاح عمل هذه المؤسسة العريقة وتحقيق أهدافها.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يشدّد على استمرار الجهد لطيّ صفحة النازحين نهائياً

شدد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، على استمرار الجهد لطي صفحة النازحين نهائياً.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون"، مبيناً أن "الرئيس تحدث خلال اللقاء عن زيارتيه إلى محافظتي البصرة ونينوى للاطلاع على أوضاعهما من الناحية الأمنية والخدمية ومتابعة الإنجازات المتحققة في تطوير بناها التحتية والجامعات والمحاكم والطرق والجسور".

وأكد أن "المنهج الذي تتبعه الحكومة لضمان استمرار التحسن الأمني والاقتصادي وتعزيزه، لما له من أهمية في دعم الاستثمارات والقطاع الخاص، كذلك سن التشريعات وتوفير التسهيلات المطلوبة، وبما يساعد على تطوير البنى التحتية وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين"، مشيراً الى "الحاجة لاستمرار الجهد من أجل تهيئة الظروف المناسبة لعودة النازحين إلى مناطقهم وطي هذه الصفحة نهائياً بأسرع ما يمكن بسبب الظروف السيئة التي يعيشون فيها".

من جانبه، أكّد السفير البريطاني التزام بلاده في دعم أمن واستقرار العراق، والتطلع لتعزيز علاقات التعاون والصداقة في مختلف المجالات، ومؤازرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبناء والإعمار.

 

 

وفي سياق أخر، حث رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على تشريع قوانين تؤمن أرواح الناس والعجلات من حوادث السير.