رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيدان حائر بين أمريكا والبرازيل بعد التجديد مع ديشامب

نشر
الأمصار

جاء قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بتجديد عقد ديدييه ديشامب على رأس القيادة الفنية للمنتخب الأول ليصدم زين الدين زيدان، الذي كان يتطلع إلى شغل هذا المنصب.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تواصلت عدد من الاتحادات الوطنية مع زيدان على أمل إقناعه بتدريب منتخبات بلادها، بما في ذلك البرازيل والولايات المتحدة.


العرض الذي تم تقديمه من الولايات المتحدة إلى زيدان كان جذابًا، شخصيًا ورياضيًا، مع قدر كبير من المزايا الاقتصادية، على أمل أن يوافق "زيزو" على المهمة من أجل قيادة الفريق خلال منافسات كأس العالم 2026.

أما بالنسبة إلى عرض البرازيل، فإن صحيفة "ليكيب" الفرنسية كشفت أن زيدان ليس حريصًا على تولي قيادة منتخب غير فرنسا، كما أنه لا يحب قيادة منتخب لا يتحدث لغته.

وسيكون زيدان مضطرًا الآن إلى انتظار رحيل ديشان عن منتخب فرنسا لتحقيق حلمه بتدريب "الديوك"، مع حقيقة أن العقد الجديد بين الاتحاد الفرنسي وديشان يمتد حتى 2026.

ديشامب يكشف لأول مرة سبب خسارة كأس العالم
 

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم السبت، تمديد عقده مع ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب الديوك، الذي انتهى في ديسمبر 2022.

وقال الاتحاد الفرنسي، في بيان رسمي: "نعلن تمديد عقد ديدييه ديشامب على رأس الجهاز الفني للمنتخب حتى يونيو 2026".

وأضاف البيان: "تم تعيين ديدييه ديشامب في 9 يوليو 2012، ولديه سجل استثنائي في قيادة الديوك بتحقيق 89 فوزا و28 تعادلا و22 خسارة خلال 139 مباراة".

وتابع: "سجل المنتخب الفرنسي تحت قيادة ديشامب 279 هدفا، بينما استقبلت شباكه 119 هدفا".

وواصل: "فاز المنتخب الفرنسي تحت قيادة ديشامب بكأس العالم 2018 ودوري الأمم 2021، كما وصل إلى نهائي يورو 2016 ونهائي كأس العالم 2022".

ويحتل المنتخب الفرنسي حاليا المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتواجد بشكل دائم في المراكز الأربعة الأولى خلال السنوات الخمس الماضية.

واختتم: "سيواصل جاي ستيفان العمل كمساعد لديشامب، بالإضافة إلى فرانك رافيوت مدرب حراس المرمى، وسيريل موين المدرب البدني".

في سياق متصل، توج منتخب إنجلترا بجائزة اللعب النظيف في كأس العالم 2022، وذلك بعد أن ودع البطولة من ربع النهائي عقب الخسارة أمام فرنسا بهدفين مقابل هدف واحد.

وتُمنح جائزة اللعب النظيف بناء على عدد الإنذارات الأقل التي تتلقها المنتخبات في المونديال، وبالتالي حصدتها إنجلترا بعد أن حصل لاعبوها على بطاقة صفراء واحدة في 5 مباريات بمونديال قطر.