رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الاستخبارات العسكرية تضبط عشرات العبوات الناسفة بمناطق متفرقة

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم السبت، ضبط عشرات العبوات الناسفة في مناطق متفرقة.

وذكرت المديرية في بيان أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعب ( استخبارات وأمن ) الفرقة الخامسة والسابعة والرابعة عشرة والخامسة عشرة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات تم ضبط ( 62 ) عبوة ناسفة في مختلف مناطق محافظات ( الأنبار وكركوك وغربي نينوى )".

وأضافت أن "مفارز الجهد الهندسي تكفلت برفع المواد وتدميرها موقعياً".

 

 

الأمصار

 

وفي وقت سابق أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم السبت، إحباط عمليات لسرقة النفط وضبط 12 موقعاً نفطياً في مناطق متفرقة.

 

وقالت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية في بيان، إنها استناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليات منفصلة، تمكنت مفارز الوكالة من ضبط 12 موقعاً نفطياً تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية.

وأشارت إلى أنه تم العثور بداخل المواقع على خزانات نفطية مختلفة الأحجام تحتوي على منتج نفطي مجهول الكمية والنوعية ضمن محافظات بغداد والبصرة وكركوك ونينوى وديالي.

 

أخبار أخرى.. 

العراق.. السوادني يوجه بتخصيص لجنة تحدد أولويات الخدمات لمدينة الكاظمية المقدسة

 

الأمصار

 

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بتشكيل لجنة لتحديد أولويات الخدمات والبنى التحتية لمدينة الكاظمية المقدسة.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، وفداً من أهالي مدينة الكاظمية المقدسة ووجهائها، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق بهاء الأعرجي".

وأضاف البيان، أن "السوداني استمع إلى عرض من الوفد تضمن أبرز المعوقات الخدمية والاحتياجات في مجال البنى التحتية التي تعاني منها المدينة، وما يتبع ذلك من تأثيرات على مركزها الديني والثقافي، فضلاً عن كونها وجهة لزائري العتبة الكاظمية المقدسة، وضريح الإمامين الكاظمين عليهما السلام".

 

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان بـ"تشكيل لجنة برئاسة مدير مكتب رئيس الوزراء، والدوائر المعنية، تلتقي بأهالي المدينة وتحدد الأولويات الضرورية من الخدمات البلدية والبنى التحتية المطلوبة، وتقدم الحلول المناسبة لأهم مشاكلها".

وتابع البيان، أن "السوداني وعد بزيارة الكاظمية المقدسة في أقرب فرصة، والاطلاع عن كثب على متطلباتها الأساسية".

وختم البيان، أن "وفد أهالي الكاظمية عبر عن تثمينه لاهتمام رئيس مجلس الوزراء بالمدينة، وما تحمله من أهمية دينية وتراثية، وكذلك عبر عن تقييمه العالي لحملة التأهيل والإعمار العاجلة التي وجه بها لمستشفى الكاظمية التعليمي، وافتتاحه العمل بكامل أقسامه وأجنحته وخدماته الصحية".