رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سينما زاوية في مصر تعلن بدء برنامج أفلام "سينما خيري بشارة"

نشر
الأمصار

بدأت، اليوم الخميس، سينما زاوية عرض برنامج أفلام "سينما خيرى بشارة"، والذى سيقدم أفلام من إخراج خيرى بشارة، تم ترميمها بدعم من مهرجان البحر الأحمر وأيضًا المركز القومى للسينما.

مثلت أفلام خيرى بشارة علامات فى سينما الواقعية الجديدة المصرية خلال فترة السبعينيات والثمانينيات، والتى لازالت تؤثر فى السينما المصرية المعاصرة والعديد من مخرجى السينما من الشباب.

أفلام خيرى بشارة


تقام 6 ندوات حوارية خلال البرنامج بعد عرض عدد من الأفلام التى سيتم تقديمها وهى "العوامة رقم 70، والطوق والأسورة، ويوم حلو يوم مر، كابوريا الذى يعرض فى الافتتاح، رغبة متوحشة، أيس كريم فى جليم، أمريكا شيكا بيكا، حرب الفراولة، إشارة مرور، ليلة القمر، موون دوج، وثلاث أفلام تسجيلية هى صائد الدبابات وطائر النورس وطبيب الأرياف"، ويدير الندوات الإعلامى عمر الزهيرى، والمخرجة أيتن أمين، والمخرج أحمد فوزى صالح، والناقدة نور الصافورى.

حصل بشارة على الكثير من الجوائز طوال مشواره الفنى منها جائزة الفكرة عن فيلمه التسجيلى "صائد الدبابات" عام 1975، كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية فى الفنون من المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.

أخبار أخرى …

فيلم "شلبي" يحصد 404 آلاف جنيه في أول أيام عرضه

 

الأمصار

حصد فيلم "شلبي" للنجم كريم محمود عبد العزيز أمس الأربعاء إيرادات بلغت 404 آلاف و845 جنيها في أول أيام طرحه في دور العرض السينمائية المختلفة.

قصة وأبطال فيلم شلبي


تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي حول الشاب "صابر" الذي يعمل في إحدى بيوت الرعب في الملاهي، ويخوض صابر أحداثا مشوقة عندما يصمم دمية يطلق عليها "شلبي" ويبدأ في التحضير للعرض الخاص بها، كما يقابل روبي خلال أحداث العمل وتقع بينهما قصة حب.

يقوم ببطولة فيلم "شلبي" بجانب كريم محمود عبد العزيز كل من: روبي، بيومي فؤاد، حاتم صلاح، الطفلة سيليا سعد، محمد محمود، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

أخر أعمال كريم محمود عبدالعزيز


يذكر أن كريم محمود عبدالعزيز قدم في شهر يناير العام الماضي فيلم "من أجل زيكو" الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، وتخطى الـ 28 مليون جنيه، وشاركه في بطولته منة شلبي، محمد محمود، ومحمود حافظ، وضيوف الشرف شيكو وإسعاد يونس، وتأليف مصطفى حمدى وإخراج بيتر ميمى.

ويعرض في السينما خلال الفترة الحالية بجانب "شلبي" فيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل" للنجم محمد هنيدي، وفيلم "تحت تهديد السلاح" للفنان حسن الرداد، وفيلم "هاشتاج جوزني" بطولة مايان السيد وأمير المصري.