رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الهجرة العراقية تعلن إعادة 633 نازحا بشكل طوعي إلى مناطقهم بنينوى

نشر
الأمصار

أعلنت وزير الهجرة والمهجرين بالعراق، إيڨان فائق جابرو، اليوم الخميس، عن اعادة (633) نازحاً بشكل طوعي الى مناطقهم في نينوى.

وقالت “جابرو”، في بيان لها، ان "(633) نازحا عادوا من ناحية زمار الى مناطق سكناهم الأصلية في قرية برزان بشكل طوعي بمحافظة نينوى، بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وكافة الاجهزة والوكالات الامنية والاستخبارية والمنظمات الدولية".

وأضافت أن "هناك تنسيق مع منظمة الهجرة الدولية IOM، لشمول الاسر العائدة بمبالغ مالية وبناء الدور السكنية المهدمة في القرية، اضافة الى شمولهم بمشاريع المدرة للدخل وتوفير فرص عمل واسعة لغرض تأمين العيش الكريم لهم"، مؤكدة أن "الوزارة مستمرة في العمل وفق برنامجها الحكومي لإنهاء ملف النزوح في البلاد".

أخبار أخرى..

الاستخبارات العراقية: القبض على 6 إرهابيين في صلاح الدين وكركوك والأنبار

أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة الى وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، القاء القبض على 6 ارهابيين في صلاح الدين وكركوك والانبار.

وقالت الوكالة في بيان لها، إنه "نفذت واجبات مهمة في ثلاث محافظات استندت لمعلومات استخبارية وقرارات قضائية أسفرت عن إلقاء القبض على 6 ارهابيين ينتمون لعصابات داعش".

وأضافت أنه "تم القبض على ثلاث منهم في محافظة صلاح الدين واثنين في كركوك ومتهم واحد في الانبار".

 


وأشارت إلى أن "هذه الوجبات تأتي في إطار الاجراءات الاستخبارية التي تتخذها وكالة الاستخبارات لملاحقة الارهابيين ومتابعة تحركاتهم، وقد اتخذت الاجراءات القانونية اصوليا بحقهم".

وفي سياق أخر، ألقت الشرطة الاتحادية بالعراق، اليوم الخميس، القبض على عاملتين تحملان جنسية اجنبية بتهمة سرقة 50 الف دولار من احد الدور السكنية في بغداد.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية، أنه "بناءً على شكوى احد المواطنين ، ألقت قوات الشرطة الاتحادية القبض على متهمتين تحملان الجنسية الأجنبية قامتا بسرقة مبلغ مالي قدره 50 الف دولار من المنزل الذي تعملان داخله في حي العدل ببغداد ".

 

وأشار إلى أنه "بجهد أمني سريع ومتميز تم خلاله تعميم الاوصاف والمتابعة الدقيقة لقاطع المسؤولية من قبل الدوريات والسيطرات، حيث تمكنت مفارز الفوج الثالث اللواء الخامس من إلقاء القبض على المتهمتين في شارع الربيع واللاتي ضُبط بحوزتهما مبلغ 7500 دولار ".

 

 

 

وتابع أنه"تم إحالة المتهمتين والمبلغ المضبوط اصوليا إلى الجهات التحقيقية المختصة".