رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر ..تسجيل 6 إصابات جديدة واحدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الاربعاء ، تسجيل 6 إصابات جديدة واحدة بفيروس كورونا، بينما لم تسجل أي حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب بيان مصالح وزارة الصحة الجزائرية، فقد بلغ إجمالي الإصابات عند 271236 حالة، بينما بقي عدد الوفيات مستقرا عند (6881 حالة).

وفي المقابل، ظل مجموع المتماثلين للشفاء 182651 حالة. حيث تم تسجيل اليوم تماثل حالة واحدة للشفاء

وأوصت وزارة الصحة الجزائرية مجدّدًا، المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة ودعتهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

وشدّدت أيضًا على أنّ الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية،إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيًا على الوباء.

أخبار أخرى..

الجزائر.. انطلاق إنتاج الأنسولين الأسبوع المقبل

قال وزير الصناعة الصيدلانية، في الجزائر، علي عون، إن الإنتاج الحقيقي للأنسولين سيدخل حيز التنفيذ في البلاد الأسبوع المقبل.

وأوضح الوزير، خلال زيارة تفقدية لبعض المؤسسات الصيدلانية بمدينة سيدي عبد الله، "أنه يتم العمل حاليا على أن يغطي إنتاج الأنسولين في الجزائر 50% من الاحتياجات"، بحسب ما نقله موقع "النهار" الجزائري.

ووفقا لبيان عن وزارة الصناعة الصيدلانية وجه الوزير "مسؤولي مؤسسة سانوفي للأدوية برفع قدراتهم الإنتاجية ودمج الأدوية ذات القيمة المضافة لتحل محل الاستيراد".

 

 

 

وفي سياق أخر، كانت قد أعلنت الجزائر أنها تمكنت من التصدي لخطر 39 إرهابيًا، والقبض على 371 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، وضبط 8 آلاف و750 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر الحدود، وذلك خلال عمليات نفذها الجيش على مدار عام 2022.

وبحسب الحصيلة، التي كشفت عنها وزارة الدفاع الجزائرية اليوم /الاثنين/، حقق الجيش، خلال عام 2022، نتائج كبرى في مجال مكافحة الإرهاب والتهريب والمتاجرة بالأسلحة والمخدرات والجريمة المنظمة؛ وذلك من خلال توقيف عدد كبير من الإرهابيين وقمع تهديداتهم وتفكيك عدة خلايا دعم وتدمير عدد كبير من المخابئ التي كانت تستخدمها الجماعات الإرهابية.

وألقت السلطات الأمنية بالجزائر العاصمة، القبض على ملكة جمال شمال إفريقيا السابقة وحيدة قروج، التي تعتبر واحدة من أهم المؤثرات بمواقع التواصل الاجتماعي.