رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زعيم كوريا الشمالية: القوات المُعادية ترتجف خوفًا من قدراتنا العسكرية

نشر
الأمصار

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن زعيم البلاد كيم جونج أون، اتهم الولايات المتحدة بتشكيل "نسخة آسيوية من الناتو" تحت ذريعة تقوية تحالفها مع اليابان وكوريا الجنوبية، بحسب "روسيا اليوم".

 

وأضاف في كلمته خلال الجلسة الكاملة السادسة للجنة المركزية لحزب العمال الكورى: "بذريعة تعزيز التحالف والتعاون مع  اليابان وكوريا الجنوبية، تنغمس الولايات المتحدة في إنشاء كتلة عسكرية جديدة باسم النسخة الآسيوية من الناتو".

 

وأشار الزعيم كيم جونج أون، إلى أن "الولايات المتحدة والقوات المعادية،  تلقت ضربة قاصمة" بسبب تعزيز القدرات العسكرية لكوريا الشمالية وهي الآن ترتجف من الخوف والقلق.

 

وشدد كيم جونج أون على أنه في هذه الحالة، يجب على بلاده مضاعفة الجهود لتعزيز قدراتها العسكرية، وأكد على أن المهمة الأساسية للقوات المسلحة النووية في بلاده هي "كبح احتمال اندلاع الحرب وحماية السلام والاستقرار"، ولكن إذا فشل ذلك، فإن بيونغ يانغ مستعدة "لأداء مهمة أخرى غير دفاعية".

 

ولهذا السبب، تم طرح مهمة تصميم وإنتاج صاروخ باليستي جديد عابر للقارات يسمح، في حالة وقوع هجوم، بشن ضربة نووية انتقامية على الفور.

 

اقرأ أيضًا..

زعيم كوريا الشمالية يصدر أوامر استثنائية بشأن الأسلحة النووية

 

أمر زعيم كوريا الشمالية بتطوير صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات، بعد سويعات من إطلاق بيونغ يانغ صاروخًا باليستيًا قصير المدى في بحر الشرق المعروف باسم "بحر اليابان" في حدث أثار إدانات دولية.

وقالت وسائل إعلام رسمية، الأحد، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمر بتطوير صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات تكون لديها القدرة على تنفيذ هجوم نووي مضاد.

وأكدت وسائل الإعلام أن كيم أمر خلال اجتماع لحزب العمال الحاكم، بإنتاج كميات ضخمة من الأسلحة النووية التكتيكية.

وكان جيش كوريا الجنوبية أعلن يوم السبت، أن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه البحر شرقي شبه الجزيرة الكورية.

 فيما قالت وزارة الدفاع اليابانية إن الصواريخ الثلاثة حلقت على ارتفاع حوالي 100 كيلومتر وبلغ مداها حوالي 350 كيلومترا.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا قصير المدى في بحر الشرق المعروف باسم "بحر اليابان"، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

ويعتبر الصاروخ الذي أطلقته بيونغ يانغ، في بداية العام الجديد، هو الثاني خلال ساعات قليلة، حيث أطلقت كوريا الشمالية السبت صاروخا باليستيا باتجاه البحر شرقي شبه الجزيرة الكورية.