رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفرنسي رودي جارسيا مدرب النصر: التعاقد مع رونالدو أمر خارق للعادة

نشر
رودي جارسيا
رودي جارسيا

أبدى الفرنسي رودي جارسيا، مدرب النصر السعودي، برأيه في الصفقة التاريخية للعالمي، بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأعلن النصر، مساء الجمعة، التعاقد مع رونالدو، في صفقة انتقال حر، لمدة موسمين ونصف، حتى صيف 2025.

وقال جارسيا، خلال مؤتمر الصحفي بعد الفوز على الخليج (1-0)، ضمن الجولة 11 بدوري روشن: "التوقيع مع لاعب بحجم كريستيانو رونالدو، هو أمر خارق للعادة، ويساهم في تطور الكرة السعودية".

وأتم: "نحن سعداء بقدومه دون أدنى شك، والهدف الأول هو أن نعمل على جعله يتأقلم معنا، وأن يستمتع باللعب في النصر، ويمتع الجمهور".

ولم يعلن النصر، قيمة الصفقة، لكن تقارير صحفية، كانت قد أشارت إلى أن البرتغالي سيتقاضى راتبا قيمته 173 مليون إسترليني سنويا، وأنه سيتم تمويل الصفقة بواسطة إحدى الشركات الراعية للنادي.

وستكون تجربة رونالدو مع النصر، هي الأولى له خارج قارة أوروبا، بعدما سبق ولعب لأندية سبورتنج لشبونة، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، ويوفنتوس.

يذكر أن مانشستر يونايتد، كان قد فسخ عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي، الشهر الماضي، عقب إجراء النجم البرتغالي لحوار تلفزيوني مع الصحفي بيرس مورجان، هاجم خلاله إدارة النادي والجهازين الفني السابق والحالي.

رونالدو ينتقل إلى النصر السعودي:

أخيرا وضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حدا للتكهنات حول الخطوة المقبلة في مسيرته الاحترافية، حيث حسم انضمامه إلى النصر السعودي في صفقة جرى الإعلان عنها أمس الجمعة.

وكان مانشستر يونايتد قد فسخ العقد مع رونالدو (37 عاما)، بالتراضي في نوفمبر الماضي، رغم أنه كان من المفترض أن يستمر عقد اللاعب لأكثر من 6 أشهر أخرى.

وجاء فسخ العقد بعد المقابلة التي أجراها رونالدو وكشف خلالها عن أنه شعر بتعرضه "للخيانة" من قبل مانشستر يونايتد وأبدى افتقاده للاحترام للمدير الفني إيريك تن هاج وكذلك المدرب السابق للفريق رالف رانجنيك.

وكانت بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، قد بدت أولوية بالنسبة لرونالدو، لكنه لم يقدم الكثير خلالها، كما خرج المنتخب البرتغالي من دور الثمانية.

وكانت مساعي رونالدو للانتقال قبل بداية هذا الموسم إلى أحد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، قد باءت بالفشل، لكن ظلت لديه فرصة للمشاركة في البطولة حين ارتبط اسمه بأندية تشيلسي وبايرن ميونخ.

كذلك تردد أن الدوري الأمريكي لكرة القدم قد يكون وجهة محتملة لرونالدو، لكنه قرر في النهاية الانتقال للعب في الشرق الأوسط، ليرحل بذلك عن كرة القدم الأوروبية للمرة الأولى في مسيرته.