رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصربي يشكر روسيا على الدعم بشأن قضية كوسوفو

نشر
الأمصار

شكر الرئيس الصربى ألكسندر فوتشيتش روسيا على الدعم السياسي على خلفية التصعيد في إقليم كوسوفو والتوترات بين السلطات الانفصالية والسكان الصرب.

وقال الرئيس الصربي في تصريحات صحفية: "أود أن أقول شكرا لروسيا مرات لا تعد ولا تحصى على الدعم التي تقدمه لنا".

وأضاف: "شكرا لهم على الدعم السياسي، وشكرا للصين والهند وشكرا لهم جميعا".

وكان فوتشيتش قد دعا الصرب في كوسوفو لتفكيك المتاريس وإنهاء المظاهرات في أعقاب حصول صربيا على الضمانات الأمنية من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وبدء سلطات بريشتينا بالإفراج عن السكان المحتجزين أثناء الاحتجاجات ضد سياسات حكومة كوسوفو الألبانية الانفصالية.

عبدالله بن زايد يبحث مع وزيرة خارجية كوسوفو تعزيز العلاقات

ناقش الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي مع وزيرة خارجية كوسوفو العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، فقد جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكوسوفو وتطويرها في مختلف المجالات والقطاعات.

وتبادل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع دونيكا جيرفالا شوارتز، وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.  

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات وكوسوفو ترتبطان بعلاقات ثنائية متنامية، وتتطلعان إلى تعزيز آفاق التعاون في المجالات كافة في ظل دعم واهتمام قيادتي البلدين.  

وشدد على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون وتعزيز الحوار المشترك بما يحقق مصالح البلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

ومن جانبها، أكدت شوارتز حرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون مع دولة الإمارات التي تحتل مكانة رائدة عالميا وتشهد تطورا وتقدما في العديد من المجالات، مضيفة أن بلادها ترتبط مع دولة الإمارات بعلاقات وثيقة.