رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الانتهاء من تأهيل 2800 كيلومتر من الترع

نشر
الأمصار

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن مبادرة حياة كريمة من أهم المبادرات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخدمة 60 مليون مصري في المحافظات الريفية، فضلا عن مشروعات كثيرة تنفذها الوزارة لخدمة المزارعين في كل مكان.

 

وأشار محمد غانم، فى تصريحات تلفزيونية، أن الوزارة انتهت من تأهيل 2800 كيلومتر من الترع فى مراكز حياة كريمة، كما يتم العمل على 1550 كيلومترًا يجرى العمل على تأهيلها فى مراكز قرى حياة كريمة، مؤكدا أن إجمالى ما يتم العمل على تأهيله من الترع لا يزال بالآلاف.

 

وأردف: "تأهيل الترع له مردود كبير على الأهالى فى هذه المراكز، وهذه العملية بتحسن توصيل المياه وعدالة توزيع المياه على نفس الترع بين المزارعين، كما أن هناك مردودًا بيئيًا مهمًا ينعكس على البيئة الريفية".

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. السيسي يطلع على مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد


تابع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعمال لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها ماديًا في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية، مع توفير المصادر التمويلية له ودعمه من قبل الدولة، وذلك حفاظاً على الترابط الأسري، ومستقبل الأنجال. 

كما وجه الرئيس بأن تكون صياغة القانون الجديد مبسطة ومفصلة على نحو يسهل على جميع فئات الشعب فهمه واستيعاب نصوصه، خاصةً من غير المشتغلين بالمسائل

وقد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، وجمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والمستشار عبد الرحمن محمد رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن الاجتماع تناول عرض التطوير التقني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وربط قواعد البيانات بها مع بيانات وزارة العدل والمصالح التابعة لها، خاصةً الشهر العقاري والمحاكم والطب الشرعي ومصلحة الخبراء.

 

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجهات المعنية بإنهاء إشغال الطرق بالسيارات والمركبات المهملة في مختلف المدن والأحياء على مستوى الجمهورية، والتي يؤدي تراكمها إلى ازدحام الشوارع، فضلاً عن تصفية مقابر السيارات، وتصنيف ما يمكن إعادة الاستفادة منه أو إحالته إلى التكهين والتخريد، وذلك بالتكامل مع جهود الدولة فى مجال تطوير الطرق والمحاور، والتنسيق الحضارى للمحافظات.