رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجلة بيليه تكشف أخر تطورات حالته الصحية

نشر
الأمصار

نشرت ابنة بيليه صورة لوالدها في سرير المستشفى إذ تعتز أسرة أسطورة كرة القدم البرازيلية بـ "ليلة أخرى معًا" بينما يواصل معركته ضد السرطان.

ويكافح بيليه، 82 عامًا، مع سرطان القولون منذ شهر سبتمبر من عام 2021 وتم نقله إلى المستشفى في 29 نوفمبر الماضي لإعادة تقييم علاجه.

ونشرت كيلي ناسيمنتو، ابنة بيليه، تلك الصورة، وكتبت عليها: "نواصل هنا، في النضال والإيمان. ليلة أخرى معًا".

و إلى جانب الصورة، تمت مشاركة مقطع فيديو فيه يظهر فيه بيليه وهو نائم على سريره بينما تتحدث العائلة إليه.

جدير بالذكر أنه كان يوجد تدفق من المشاعر في الأسابيع الأخيرة، حيث يقود نجوم مثل نيمار وكيليان مبابي التمنيات الطيبة لبيليه.

فيما قالت كيلي في منشور لها مؤخرًا على إنستجرام إن دعم معجبي والدها كان بمثابة "راحة كبيرة" بالنسبة له.

 

نيابة عن بيليه.. نيمار يتسلم جائزة أفضل لاعب في التاريخ


 

نال النجم البرازيلي إيدسون أرانتس دو ناسمينتو "بيليه"، الذي يتلقى العلاج من السرطان بالمستشفى حالياً، جائزة أفضل لاعب في التاريخ، على يد مهاجم المنتخب البرازيلي نيمار.

وقال نيمار: "إنه يوم مميز بالنسبة لي. كنت أود إبلاغكم أنني تلقيت دعوة من قبل بادفايسر لتكريم بيليه بجائزة أفضل لاعب في التاريخ. إنه شرف كبير لي أن أشارك في هذه اللحظة"، خلال مقطع فيديو نشره الجمعة عبر حسابه على منصة إنستغرام.

وحمل مهاجم البي إس جي مسؤولية تسلم الجائزة التي تمنحها أحد رعاة مونديال قطر 2022.

وأضاف "كما تعلمون، يشكل بيليه جزءاً من قصتي. الملك، الذي نحبه ونقدره للأبد"، بينما يحمل الكأس الذهبي ومدون عليه اسم أسطورة كرة القدم البرازيلية.

وتابع: "التكريم رائع ومهم للغاية ليس فقط لأن بيليه هو اللاعب الوحيد الذي توج بالمونديال ثلاث مرات، بل لأن هناك عدد من اللاعبين الرائعين في مختلف حقب كرة القدم، لكن الأفضل في التاريخ هو واحد فقط".

وأعلن الأطباء في المستشفى الذي يُعالج فيه بيليه يوم الأربعاء الماضي عن تفاقم مرض السرطان لديه، وقالوا إنه "يحتاج إلى رعاية أكبر بسبب اختلال في وظائف الكليتين والقلب".