رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع اليمني يتطلع لتأهيل عدد من العسكريين بمجالات الصناعة الدفاعية بالسودان

نشر
الأمصار

زار وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليوم الثلاثاء، منظومة الصناعات الدفاعية السودانية في العاصمة الخرطوم، وكان في استقباله نائب مدير المنظومة اللواء الركن المعتصم عبدالله الحاج، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"

حيث تعرف وزير الدفاع والوفد المرافق له على مجمل مجالات العمل والإنتاج في منظومة الصناعات الدفاعية ومراحل تطورها وازدهارها، وما قامت به لخدمة القوات المسلحة والشعب السوداني الشقيق، متطلعاً إلى تأهيل عدد من الكوادر العسكرية اليمنية في هذه المجالات.

وطاف وزير الدفاع اليمني، بعدد من المصانع العسكرية التابعة للمنظومة مطلعاً على الطرق المتبعة في التصنيع العسكري، مبدياً إعجابه بالتطور الملحوظ الذي تشهده الصناعات العسكرية والمدنية في السودان الشقيق.

إلى ذلك مُنح وزير الدفاع اليمني، درع مجمع اليرموك الصناعي من قيادة المنظومة تقديراً للزيارة وتعبيراً عن العلاقات والتاريخ المشترك والتعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.

أخبار أخرى..

البرهان: السودان يبذل جهودًا حثيثة نحو التحول الديمقراطي وترقية التعاون الدولي

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن السودان يعمل بصورة حثيثة نحو التحول الديمقراطي المطلوب، وأن السودان يعمل مع كل الشركاء الإقليميين والدوليين بشأن تطوير وترقية التعاون والتنسيق المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس السيادة الانتقالي، اليوم الثلاثاء، بمكتبه بعثة الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء برئاسة السفير علي الحفني، عضو لجنة الشخصيات البارزة بالاتحاد الإفريقي، بحضور الدكتور سيف الدولة بشير عبد الله المشرف العام المكلف للنيباد والآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، والسفير الزين إبراهيم حسين مديرة إدارة الاتحاد الأفريقي بوزارة الخارجية.

وقال الدكتور سيف الدولة بشير، في تصريحات عقب اللقاء،  إن البعثة جاءت للسودان في إطار الإعداد لإطلاق تقرير فجوة الحوكمة في السودان، موضحًا أن الوفد جاء في وقت يتطلع فيه السودان لآفاق رحبة نحو المستقبل خاصة بعد توقيع الاتفاق الإطاري، مشيرًا إلى أن البعثة عقدت اجتماعات مع الأمانة الوطنية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء ومع وزيري الخارجية ورئاسة مجلس الوزراء المكلفين.

وأضاف “بشير”، أن رئيس المجلس السيادة رحب بوفد البعثة، وأن السودان يعمل بصورة حثيثة نحو التحول الديمقراطي المطلوب، مؤكدًا أن السودان يعمل مع كل الشركاء الإقليميين والدوليين بشأن تطوير وترقية التعاون والتنسيق المشترك.

وأعرب المشرف العام للنيباد، عن أمله في أن تكون زيارة البعثة للسودان فاتحة خير نحو فك تجميد عضوية السودان في الاتحاد الإفريقي وعودته للمجتمع الإقليمي والدولي حتى يصب ذلك في رفاهية وتنمية المواطن السوداني.