رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة سكك حديد السودان: صيانة 650 عربة لنقل الوقود والركاب والحاويات

نشر
الأمصار

بحث المهندس أبو بكر عبد الله، مدير عام وزارة البنى التحتية بولاية الجزيرة والوزير المكلف بالسودان،  لدى لقائه بقصر الضيافة بمدني،  اليوم الثلاثاء، المهندس وليد محمود، مدير عام هيئة سكك حديد السودان، بحضور مدير عام وزارة المالية والإقتصاد والقوى العاملة الوزير المكلف السبل الكفيلة لترقية وتطوير صالة الركاب بمحطة قطار مدني.

 

بالإضافة إلى استمرار رحلات قطار الجزيرة (الخرطوم _ مدني)، وأمن الإجتماع على مراجعة زمن قيام الرحلات.

 

 وأعلن مدير عام سكك حديد السودان، أن الزيارة لولاية الجزيرة تأتي ضمن جولة على الولايات للتنوير بقدرات السكة حديد في نقل البضائع عبر خط (بورسودان _ مدني) وخط حلفا.

 

وكشف، عن دخول 34 وابور جديد للخدمة إضافة لصيانة 650 عربة لنقل الوقود والركاب والبضائع والعربات المسطحة لنقل الحاويات, وأشار إلي أن سكك حديد السودان تنقل 3% من البضائع في السودان وأن خطة الهيئة تعمل لزيادة النسبة.

 

وأكد جاهزية سكك حديد السودان لنقل البضائع للقطاعين الخاص والعام بفعالية وتكاليف أقل.


من جانبه أكد وزير البنى التحتية، حرص الولاية على إستقرار الرحلات اليومية لقطار الجزيرة لتقليل كلفة الترحيل وتخفيف الضغط علي الطرق القومية والعمل على الإستفادة من إمكانيات السكة حديد في نقل البضائع خاصة بعد التطور الكبير في القوة الساحبة.


فيما أكد وزير المالية،  على أهمية السكة حديد في النقل وتقليل الكلفة, وقال أن الجزيرة تعتبر من أكبر مناطق الإنتاج الزراعي والصناعي خاصة بعد الإنتشار الكبير لمحالج القطن ويمكن أن تستفيد من إمكانيات السكة حديد في عمليات صادر ووارد مدخلات الإنتاج.

أخبار أخرى..

السودان يكشف تفاصيل عملية تبادل عشرات الأسري مع إثيوبيا

أعلنت السودان، عن الانتهاء من عمليات تسليم 55 جنديًا من الجيش الإثيوبي، كانوا محتجزين لديها، فيما تسلمت الخرطوم 11 مواطنًا سودانيًا من الجانب الإثيوبي.

وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، إن "السلطات السودانية أجرت بمدينة المتمة الحدودية بين البلدين، عملية تبادل الأسرى بين القوات المسلحة السودانية ونظيرتها الإثيوبية في أجواء سادها التعاون والتنسيق الإيجابي بين الطرفين أثمرت عن استعادة كل طرف لأسراه".

وأوضحت أن "الخرطوم سلمت الجانب الإثيوبي 55 فردًا من الجنود الإثيوبيين كانوا أسرى لدى القوات المسلحة السودانية، بالمقابل تسلم الجانب السوداني 11 مواطنًا".

وأفاد العقيد الركن سليمان أبوحليمة، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بقيادة الفرقة الثانية مشاة، بأن "هذه الخطوة تأتي لإثبات حسن نوايا القوات المسلحة والعمل وفق البروتوكولات العالمية وحفظ حقوق الإنسان والدين الإسلامي الحنيف".

وأشار أبوحليمة إلى "عمق العلاقات التي تربط الشعبين السوداني والإثيوبي"، مشيرًا إلى أن "تبادل الأسرى يأتي تأكيدًا لبناء الثقة بين البلدين وبناء علاقات استراتيجية من أجل مصلحة الشعبين".