رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد دعوة زيلينسكي وماسك لبوتين للنزال.. هل تنتهي الحرب الروسية الأوكرانية في الحلبة

نشر
الأمصار

طرحت العديد من السيناريوهات لحل الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن كان السيناريو الأكثر غرابة هو ما طرحه إثنين من أهم الشخصيات العالمية أولهم فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني والثاني الملياردير الجنوب أفريقي أيلون ماسك، وهو يتحدث عن حلبة نزال مع بوتين لإنهاء الحرب عبر التصارع وليس الدبابات والطائرات.

زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي (44 عاما) إنه سيكون سعيدا للدخول إلى الحلبة لمنازلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (70 عاما) في أي وقت

وقال الأحد أنا مستعد دائما ، وذلك ردا على سؤال حول ذلك الأمر خلال مقابلة مع قناة تي اف 1 التلفزيونية الفرنسية.

 

وتابع الرجل الحقيقي، إذا أراد أن يقول شيئا لشخص ما- أو إذا كان يريد أن يلكمه في وجه فهو يفعل ذلك بنفسه، ولا يرسل أي وسطاء

وقال زيلينسكي إنه هو نفسه لن يحتاج إلى وسطاء،  لقد كان دائما منفتحا على مثل هذه الاقتراحات في الحرب الروسية الأوكرانية.

وعلق الكاتب الإسباتي “ديفيد توريس” الذي فاز بجائزة نادال عام 2003، على إقتراح زيلينسكي، بأنه قد يبدو هذا هراءًا دمويًا في الحرب الروسية الأوكرانية، لكنني أخشى أن الهراء الدموي الحقيقي هو الحرب ، وصفقات الأسلحة ، ومذبحة الآلاف والآلاف من الأبرياء من أجل تسوية نزاع إقليمي أو عرقي أو ديني يمكن أن تتم تسويته جيدًا للمضيفين.

وأكد توريس في مقاله بصحيفة “البوبليكو” الإسبانية، أنه كان هذا الاقتراح الذي طرحه زيلينسكي على بوتين في نهاية هذا الأسبوع في الحرب الروسية الأوكرانية، وهو أنه يجرؤ على الدخول في حلقة نزال معه ، إذا كان لديه ما يلزم ، ثم حاول ضربه، بأنها  فكرة رائعة ويجب أن يقبلها بوتين دون تفكير ثانٍ ، حيث سيتم تعويض فارق السن بفضل تدريبه مع الدببة. 

وأوضح الكاتب الإسباني، أنه من يجب أن يفكر مرتين هو زيلينسكي ، الذي لن يساعده تدريبه كممثل كوميدي كثيرًا حتى لو تم تعيين بوريل الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية كحكم، كان سيفتقد المساعدة العسكرية الأمريكية كثيرًا ، لأن جو بايدن في ركنه لن يكون محقًا حتى في إحضاره الحوض.

أيلون ماسك

وكان سبق زيلينيسكي الملياردير إيلون ماسك، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، ليخوض معه "قتال رجل لرجل" بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أوكرانيا التي تشهد هجوما واسعا للجيش الروسي.

وكتب مؤسس شركة "سبايس إكس" المعروف بأطواره الغريبة، على تويتر "أتحدى فلاديمير بوتين بأن يخوض معي قتال رجل لرجل حول موضوع أوكرانيا".

 

وأوضح الكاتب الإسباني، أنه لسوء الحظ ، يبدو أن بوتين ليس على مستوى المهمة ، لأنه تجاهل في أيامه أيضًا التحدي الذي واجهه إيلون ماسك ، الذي تحديه في قتال بالأيدي في مارس الماضي.

 لمزيد من المتعة ، صرح ماسك أنه جاد تمامًا وأنه إذا كان الزعيم الروسي خائفًا ، فسيستخدم ذراعه اليسرى فقط. ومع ذلك ، مع السخرية التي يمارسها على وسائل التواصل الاجتماعي ، لا يبدو أن يده اليسرى هي أفضل سلاح له. 

ويعد ماسك مثل جيف بيزوس والمليارديرات الآخرين ، يبدو ماسك وكأنه خرج مباشرة من دعوة هوليوود لفيلم فائق الشرير ، في منتصف الطريق بين Doctor Evil و Mini-me الخاص به ، لدرجة أنه قال ذات مرة إنه يمكن أن يوجه لكمة، اي بلد تريده، إنه لأمر محزن بعض الشيء أن تتخيل إيلون ماسك ينفذ انقلابًا عندما لا يتمكن الرجل الفقير حتى من إدارة موقع تويتر